ناشطون: معتقلو الرأي بالسعودية يتركون مكبلين لأيام متتالية

الأحد 30 سبتمبر 2018 03:09 ص

كشف ناشطون عن عمليات إذلال متعمدة تمارسها السلطات السعودية بحق معتقلي الرأي الذين تم القبض عليهم منذ سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تزامنا مع استمرار المحاكمات السرية التي تجرى لهم.

وقال حساب "معتقلي الرأي" عبر "تويتر"، إنه تأكد من أن كل المعتقلين الذين نقلوا إلى المحاكمة في الرياض، مطلع الشهر الحالي، بقوا مكبلي الأيدي والأرجل لمدة أسبوع كامل، وأنه تم نقلهم إلى قاعات المحاكم بهذه الصورة.

وأضاف أنه تم التعامل معهم بطرق أخرى مذلة، اعتذر عن ذكر تفاصيلها، تقديرا لمكانتهم، على حد قوله.

 

🔴 تأكد لنا أن كل معتقلي سبتمبر الذين نُقلوا للمحكمة في الرياض مطلع الشهرالحالي تم إخراجهم من زنازينهم مقيدي الأيدي والأرجل، وبقوا كذلك أسبوعاً كاملاً، حتى في قاعة المحكمة، ولم يتم فك القيد إلى بعد عودتهم للزنازين وتم التعامل معهم بطرق مذلة نعتذر عن ذكر تفاصيلها تقديراً لمكانتهم! pic.twitter.com/oN0kmbISiW

— معتقلي الرأي (@m3takl) September 30, 2018

 

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول 2017، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت المئات، على الرغم من التنديد الحقوقي، ومطالبة منظمات دولية كـ"هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" بالإفراج الفوري عن المعتقلين، ومن قبلها الكشف الفوري عن مكان احتجازهم، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين.

وفي مايو/أيار الماضي، امتدت الاعتقالات إلى الناشطين الحقوقيين والناشطات النسويات، ووجّهت لهم السلطات تهمة التخابر مع جهات أجنبية نتيجة نشاطهم فيما يخص حقوق المرأة.

  كلمات مفتاحية

السعودية معتقلي الرأي تكبيل إذلال اعتقالات السعودية

إحصاءات جديدة عن معتقلي الرأي في السعودية

عضوان بحقوق الإنسان السعودية يزوران خالد التويجري بمعتقله