بسبب آل الشيخ.. هل غدر الأهلي المصري بجماهيره؟

الأحد 30 سبتمبر 2018 09:09 ص

حالة من الغضب سيطرت على جماهير الأهلي المصري ضد مجلس إدارة ناديها، إثر أزمة القبض على عدد منهم بسبب هتافاتهم المعادية لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية "تركي آل الشيخ"، خلال مباراة حوريا الغيني، في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018. 

وكان الأمن المصري ألقى القبض على عدد من الجماهير الأهلاوية التي قامت بسب "آل الشيخ" وعائلته بسبب خلافه مع إدارة النادي الأحمر، قبل أن يفرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عقوبة اللعب بدون جمهور لمباراتين مع إيقاف التنفيذ ضد الأهلي، مع تغريمه 20 ألف دولار.

واتهمت الجماهير الأهلاوية إدارة ناديها بالتخاذل والتخلي عنها، وهو ما ظهر واضحا في تصريحات المتحدث الرسمي للأهلي "شريف فؤاد"، الذي أكد أن الأمن ألقى القبض على المخالفين من الجماهير في مباراة حوريا.

وقال "فؤاد" في تصريحات تليفزيونية: "الأهلي منزعج من بعض تصرفات الجماهير في مباراة حوريا، والتي أدت لاتخاذ عقوبات من الكاف بتغريم النادي والتهديد بحرمانه من الجماهير".

وأضاف: "مجلس الإدارة يرفض رفضا تاما ما صدر تجاه بعض الشخصيات أو الأندية الأخرى حتى لو هاجمتنا أو ضد الإعلاميين، خاصة أن هناك وسائل وضوابط تحاسب الإعلامي الذي يخرج عن النص".

وأوضح "فؤاد": "الغرامات أصبحت كثيرة، صحيح الأهلي تعرض لحملة شرسة، لكن نحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب، والخطيب حريص على خروج المباراة المقبلة في أبهى صورة، لذا قام بتشكيل لجنة برئاسة الوزير السابق العامري فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة".

وتابع: "نرجو ألا تسبب لنا الجماهير مشكلة أخرى بالتعرض لأي حد، لأن وقتها العقوبة ستكون إيقاف جماهير الأهلي لمدة أربع مباريات، مما يعني حرمان الأهلي من جماهيره في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا".

وأكمل: "حتى لو كان هناك نوع من الاستفزاز والاحتقان من قبل البعض، فمن المفترض أن يتركوا الأمر للجهات المسؤولة في الدولة حتى نتعامل بالشكل القانوني، ولا تكون المدرجات أو ساحات الرياضة وسيلة للتناحر".

وواصل: "الأهلي ينسق مع وزارة الداخلية والجهات الأمنية بشأن مباراة وفاق سطيف لمنع تكرار أي تجاوز، حيث قرر محمود الخطيب رئيس النادي تشكيل لجنة لضمان التنسيق على أعلى مستوى لهذه المباراة".

وأتم المتحدث الرسمي تصريحاته قائلا: "الأهلي مؤسسة وطنية وجزء من هذا الوطن ولا يقبل بأي خروج عن النص أو أن يكون سببا لإساءة العلاقة مع أي جهة، حيث نكن كل التقدير والاحترام للجميع".

ويستعد الأهلي حاليا لمواجهة وفاق سطيف الجزائري، في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا 2018.

  كلمات مفتاحية

الأهلي وفاق سطيف تركي آل الشيخ

آل الشيخ يفكر في الانسحاب من الاستثمار الرياضي بمصر