الهيئة السعودية للغذاء: شرب القهوة لا يسبب السرطان

الاثنين 1 أكتوبر 2018 08:10 ص

نفت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، صحة تقارير تشير إلى أن شرب القهوة يسبب الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على مادة الأكريلاميد، الناتجة عن عملية تحميص حبوب البن.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي لها، أنها أجرت مراجعة للدراسات الحديثة حول علاقة استهلاك القهوة بخطر الإصابة بالسرطان، واستعانت بتعليق المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان.

وأفاد المعهد الأمريكي عبر موقعه الإلكتروني بتاريخ 30 مارس/آذار بأنه "رغم أن مادة الأكريلاميد الناتجة عن عملية تحميص حبوب البن ارتبطت بخطر الإصابة بالسرطان في الجرذان، إلا أن الأدلة العلمية أثبتت أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم والكبد".

ونقلت الهيئة عن المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، أن مركب الأكريلاميد يوجد في الكثير من الأغذية، مثل المخبوزات وحبوب الإفطار، ووجد أن أعلى متوسط لمستويات الأكريلاميد في البطاطس المقلية ورقائق البطاطس، ورغم أن مركب الأكريلاميد يزيد من خطورة الإصابة بالسرطان للحيوانات المخبرية عند التعرض لمستويات عالية، إلا أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل علمي يثبت العلاقة بين الأكريلاميد في الأغذية ومخاطر الإصابة بالسرطان لدى الإنسان.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية القهوة السرطان اليةم العالمي للقهوة

الرياض تعلن 2022 عاما للقهوة السعودية

تعميم للمطاعم والمقاهي.. الرياض تقرر سعودة القهوة