Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

تحذيرات من الغبار بأربع دول عربية والطقس السيء يغلق 3 موانئ بمصر

بسبب جزيرة "جيمس بوند".. حفيد الملك سلمان يقاضي شركة أمريكية

الإمارات تتطلع للقضاء على الدهون المتحولة وخفض تناول الملح

دراسة تكشف أبرز أسباب السكتات الدماغية بسن مبكرة لدى السعوديين.. تعرف عليها

ثلوج نادرة تغطي قمة جبل شمس في سلطنة عُمان (بالفيديو)

Ads

أوبو تخطط لطرح أول هاتف بذاكرة عشوائية 10 غيغابايت

الاثنين 1 أكتوبر 2018 09:10 ص

إذا كنت تعتقد أن ذاكرة الوصول العشوائي (رام) لهاتفك الذكي البالغة 4 غيغابايت، هي رقم كبير، فربما عليك أن تستعد لسماع المفاجأة، فشركة "أوبو" الصينية للهواتف الذكية قد تكون قريباً أول شركة تطلق هاتفاً له ذاكرة (رام) تصل إلى 10 غيغابايت، ما يعني سرعة خيالية في التعامل مع التطبيقات والألعاب.

ذاكرة عشوائية عالية

تأتي معظم هواتف أندرويد الآن بأرقام تتراوح بين 4 و8 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي، وكلما ازداد حجم ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف، كان أكثر سلاسة في التعامل مع التطبيقات.

وكشفت مجموعة متنوعة من المقارنات بين أفضل هواتف أندرويد وآيفون إكس أنه كلما زاد حجم ذاكرة الوصول العشوائي لهواتف أندرويد، زادت احتمالية هزيمته لهاتف آيفون في نوع معين من اختبارات السرعة، ويبدو أن شركة "أوبو" تعتقد أننا بحاجة إلى أكثر من 8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية على الهاتف الذكي.

يبدو ذلك مبالغة شديدة بالنسبة لجهاز محمول، ولكن مرة أخرى، هكذا بدت ذاكرة الـ 8 غيغابايت منذ فترة ليست ببعيدة.

سيكون الهاتف الأول الذي يضم ذاكرة وصول عشوائي سعتها 10 غيغابايت عبارة عن شكل آخر من هاتف "أوبو فايند إكس"، وهو هاتف يشبه "غلاكسي إس 9" الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام مع شاشة شبه مثالية من الحافة إلى الحافة، وكاميرا سيلفي مميزة مخفية تنبثق بشكل منزلق عند الحاجة.

أول هاتف من نوعه

من غير الواضح متى سيتم إطلاق الهاتف، ولكن نتوقع أن تكلف هذه الذاكرة الإضافية الكثير من المال، ويقدر المراقبون أن تكلفة الهاتف سوف تقترب من 1200 دولار.

وقد يكون جهاز "فايند إكس" هو أول هاتف ذكي في العالم مزود بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 10 غيغابايت، ولكن من المحتمل أن ينشئ الآخرون أجهزة مشابهة.

وفي وقت سابق من هذا العام، أشيع أن شركة "آسوس" خططت لإضافة ذاكرة عشوائية بسعة 10 غيغابايت لهاتف "روج" للألعاب الخاص بها، ولكن يُقال أن آسوس لم تفعل ذلك لأن هاتفها لم يمتلك المساحة اللازمة لإضافة ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوبو هواتف ذكية رام أيفون

هاتف Reno Ace من أوبو لا يحتاج إلا 30 دقيقة لشحن بطاريته