فاروق الفيشاوي يعلن إصابته بالسرطان: سأقاوم (فيديو)

الخميس 4 أكتوبر 2018 06:10 ص

فاجأ الممثل المصري، "فاروق الفيشاوي"، حضور الدورة الـ34 بمهرجان الإسكندرية السينمائي لأفلام حوض البحر الأبيض المتوسط، بإعلان إصابته بمرض السرطان، أثناء إلقاء كلمة في حفل الافتتاح.

وقال "الفيشاوي"، إنه تردد في حضور التكريم بعد أن أخبره طبيبه المعالج أنه مصاب بمرض السرطان، لكنه قرر التعامل معه على أنه مجرد صداع، وأعلن تحديه لهذا المرض، ووعد الجميع الحضور للدورة المقبلة من المهرجان لتحية النجوم المكرمين.

وأضاف "الفيشاوي"، الأربعاء، أن "فرحته وامتنانه بالجائزة تقديرا بالمهرجان لها فرحة كبرى، وأن السبب الأول أن هناك فنانين بدأوا حياتهم مع هذا المهرجان حتى الآن أنا وزملائي وكل منا يحتفظ بذكرى جميلة جدًا من هذا المهرجان، والمهرجان ساعدهم على التقدم وتطوير أنفسهم".

أما السبب الثاني، بحسب "الفيشاوي"، فهو شخصي بعد أن "أثبتت تحاليل وفحوصات أنني مصاب بالسرطان، قلت للدكتور إنني سأتعامل مع المرض كأنه صداع وبالعزيمة والإصرار سأنتصر على المرض، وسأهزمه وهاجي السنة الجاية لمهرجان الإسكندرية السينمائي".

وشكر "الفيشاوي" إدارة المهرجان على إهدائه درع التكريم، مشيرا إلى العلاقة الخاصة التي تجمعه بهذا المهرجان.

وتابع: "بعيدًا عن المرض اتضح أني مصاب بشيء آخر، وهو أني مصاب بالحب، حب زملائي وأبناء مهنتي وجمهوري".

وقدم "الفيشاوي" العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي تعد خالدة في ذاكرة السينما المصرية، مثل "المشبوه" و"كشف المستور" و"حنفي الأبهة" و"المرأة الحديدية" و"درب الهوى".

كما كانت له مسلسلات تليفزيونية منها "أولاد آدم" و"ليلة القبض على فاطمة" و "أبناء دهشان".

ولد "الفيشاوي" في قرية في محافظة المنوفية في فبراير/شباط عام 1952 لأسرة غنيه جدا مكونة من أبوين و5 أشقاء (بنتان و3 أولاد)، كان فاروق أصغرهم، توفي والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى رعايته وتربيته شقيقه الأكبر "رشاد".

وحصل فاروق على بكالوريوس في الطب العام وقبلها على دبلوم في الأدب من جامعه "عين شمس" بالقاهرة، ولديه ولدان من زوجته السابقة الفنانة "سمية الألفي" هما "أحمد" و"عمر".

  كلمات مفتاحية

فاروق الفيشاوي السرطان مهرجان الإسكندرية

ممثلة مصرية تعلن إصابتها بسرطان الثدي

زوجة الفيشاوي تثير تكهنات بمنشور عن حق الزوجة في الإسلام

وفاة الفنان المصري فاروق الفيشاوي بعد غيبوبة كبدية