أمير قطر يأمر بإرسال مساعدات إنسانية لإندونيسيا

الجمعة 5 أكتوبر 2018 09:10 ص

أمر أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، بإرسال مساعدات لمتضرري الزلزال وتسونامي اللذين ضربا جزيرة سولاويزي بجمهورية إندونيسيا.

وبحسب أفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، فقد تولت اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة التي تترأسها (لخويا) مهمة تجهيز مواد الإغاثة والتنسيق مع الجهات المعنية لتوصيلها إلى المناطق المتضررة.

وحملت طائرة(C17) تابعة للقوات الجوية الأميرية، التي توجهت إلى مطار حليم برداناكوسوما شرق العاصمة الإندونيسيّة جاكرتا، وعلى متنها فريق من مجمـوعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة (لخويا) تلك المساعدات التي تنوعت بين المواد الطبية والإسعافات الأولية والخيام.

وضربت سلسلة من الزلازل وأمواج تسونامي جزيرة سولاويزي الإندونيسية، الجمعة الماضي، وبلغت قوة الزلزال 6.1 درجة على مقياس ريختر، وكانت بؤرته بعمق 18.1 كلم.

يشار إلى أن زلزالا مدمرا بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، ضرب شمال إندونيسيا، في جزيرة لومبوك، يوم 5 أغسطس/آب الماضي، تبعته هزتان ارتداديتان بقوة 5.4 و4.3 درجات.

بعد ذلك أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي عن وقوع زلزال آخر في منطقة جزيرة لومبوك، بلغت قوته 6.1 درجة، وأن مركز الزلزال يقع على بعد 10 كلم جنوب مدينة ماتارام في جزيرة لومبوك، وعلى عمق 10 كلم.

ولم يتسن لرجال الإنقاذ الوصول للكثير من المناطق المتضررة حتى الآن، ما أثار مخاوف بشأن ارتفاع عدد القتلى مجددا، ودفع حكومة إندونيسيا إلى طلب المساعدة الدولية.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا

  كلمات مفتاحية

إندونيسيا لخويا أمير قطر

%154 نمو التبادل التجاري بين قطر وإندونيسيا في 2018