%154 نمو التبادل التجاري بين قطر وإندونيسيا في 2018

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 05:46 م

أعلنت غرفة قطر أن حجم التبادل التجاري مع إندونيسيا حقق نموا كبيرا خلال العام الماضي بنسبة بلغت 154%، حيث ارتفع من 346 مليون دولار في العام 2017 إلى 877 مليون دولار خلال العام الماضي.

جاء ذلك على لسان النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة "محمد بن أحمد بن طوار"، خلال لقاء جمع رجال أعمال في الغرفة مع وفد تجاري إندونيسي برئاسة رئيس مجلس الأعمال الإندونيسي القطري "هندرا ترومان".

ويضم المجلس ممثلين لشركات ومؤسسات إندونيسية متخصصة في قطاعات الطاقة والسياحة والزراعة والمفروشات والتكنولوجيا والأنظمة المالية وأسواق التجزئة والرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية.

وقال "بن طوار" إن القطاع الخاص في قطر وإندونيسيا تربطه علاقات قوية تغطي كافة مجالات التعاون خاصة الاقتصادية والتجارية، مشيدا بجهود البلدين خلال الأعوام القليلة الماضية في تعزيز التعاون بينهما من خلال تبادل الزيارات والوفود التجارية.

وأشار إلى وجود 14 شركة إندونيسية قطرية تعمل في السوق القطرية ضمن مجالات مختلفة منها المقاولات والهندسة والإنشاءات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن وجود العديد من الاستثمارات القطرية الناجحة في إندونيسيا، خصوصا في قطاعي البنوك والاتصالات، مبينا أن إندونيسيا تتمتع ببيئة استثمار آمنة وواعدة.

وأكد دعم غرفة قطر لبناء شراكات جديدة بين الشركات القطرية والإندونيسية في كافة القطاعات، داعيا المستثمرين الإندونيسيين إلى الاستفادة مما توفره دولة قطر من امتيازات استثمارية تجذب المستثمرين من كافة دول العالم.

من جانبه، قال "ترومان" إن اللقاء الذي جمع رجال الأعمال في البلدين يعكس التقارب الكبير بين القطاع الخاص في قطر وإندونيسيا، كما يعكس اهتمام المسؤولين وأصحاب الأعمال في البلدين بتطوير وتعزيز التجارة والاستثمار بينهما.

ودعا رئيس مجلس الأعمال الإندونيسي القطري غرفة قطر وأصحاب الأعمال القطريين للمشاركة في أحداث اقتصادية مهمة في إندونيسيا من ضمنها معرض التجارة العالمي والذي تستضيفه عاصمة بلاده في 24 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إلى جانب فعاليات قمة الحلال العالمية التي تقام نهاية العام المقبل في جاكرتا.

المصدر | قنا

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الإندونيسية تبادل تجاري تعاون اقتصادي

أمير قطر يأمر بإرسال مساعدات إنسانية لإندونيسيا

تعزيز العلاقات الثقافية القطرية الأندونيسية يأتي في إطار تنامي المصالح الجيوسياسية المشتركة