باكستان: حبس شهباز شريف للاستجواب بقضية فساد

السبت 6 أكتوبر 2018 10:10 ص

قضت محكمة المساءلة الباكستانية، السبت، بحبس زعيم حزب "الرابطة الإسلامية" المعارض، "شهباز شريف"، لمدة 10 أيام لاستجوابه في قضية فساد مرتبطة بملايين الدولارات.

وجاء قرار المحكمة بعد يوم واحد من اعتقال السلطات الباكستانية لـ"شهباز" الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء السابق "نواز شريف"، بمدينة "لاهور"، على خلفية تحقيقات جارية في "قضية فساد مرتبطة بقطاع الإسكان".

وقالت متحدثة باسم الحزب المعارض الرئيسي، "مريم أورانغزيب"، السبت، إن مكتب المساءلة الوطني "NAB" اعتقل "شهباز شريف": "لأسباب سياسية، وإنه ليس متورطا في فساد"، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".

من جهته، دحض "شهباز" أمام المحكمة التهم الموجهة إليه، وقال إن القضية قائمة "على أسس سياسية"، وفق قناة "جيو نيوز" المحلية.

ومن المقرر أن يمثل "شهباز" مجددا أمام محكمة المساءلة في 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويُتهم "شهباز"، وهو زعيم "حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية" المعارض، بمنح عقود غير قانونية تقضي ببناء محطات معالجة المياه في البنجاب لصالحه الشخصي.

وسبق وتولى "شهباز" منصب رئاسة الوزراء في حكومة إقليم البنجاب ثلاث مرات.

يشار إلى أن "نواز شريف"، الشقيق الأكبر لـ"شهباز"، صدرت بحقه وابنته وصهره، أحكاما بالسجن على خلفية قضايا "فساد"، قبل أن تعلق محكمة إسلام أباد العليا، في سبتمبر/أيلول الماضي تلك الأحكام مقابل كفالة مالية.

ويصر "نواز شريف"، الذي شغل منصب رئيس وزراء البلاد 3 مرات دون أن يكمل فترة كاملة على الإطلاق، على براءته، ويرفض جميع الاتهامات المنسوبة إليه بالتورط في مخالفات مالية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

باكستان نواز شريف شهباز شريف قضية حبس اعتقال فساد مالي

البرلمان الباكستاني ينتخب شهباز شريف رئيسا للوزراء