حملة ضد معارض سعودي بالخارج تهدده بمصير خاشقجي

السبت 6 أكتوبر 2018 11:10 ص

كشف أكاديمي سعودي مقيم في لندن عن تعرضه لحملة بالخارج تهدده بمصير الكاتب السعودي المختفي "جمال خاشقجي".

ونشر الأكاديمي السعودي المقيم في لندن "أحمد بن راشد بن سعيد"، عدة تغريدات على "تويتر" تحتوي على رسائل تحريض ضده.

وعلق "بن سعيد" قائلا "حملة إرهاب يشنها علي سعوديين، متزامنة مع ما حدث لجمال خاشقجي. هذه أمثلة منها، وثمّة أسماء أخرى حقيقية ووهمية تهدّدني باختطاف أو قتل، أو تشتمني كمحمد آل الشيخ، وعبداللطيف آل الشيخ الذي قال إنني وجمال وآخرين أوجه لحذاء قذر، بحسب ألفاظه التي تليق به".

حملة إرهاب يشنّها عليّ سعوديون، متزامنة مع ما حدث لجمال خاشقجي. هذه أمثلة منها، وثمّة أسماء أخرى حقيقية ووهمية تهدّدني باختطاف أو قتل، أو تشتمني كمحمد آل الشيخ، وعبد اللطيف آل الشيخ الذي قال إنني وجمال وآخرين "أوجه لحذاء قذر"، بحسب ألفاظه التي تليق به.
رسائل إلى كل من يهمه الأمر. pic.twitter.com/HDaJ7YnLCc

— أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty) ٦ أكتوبر ٢٠١٨

 

وفي وقت سابق، هدد الأمير "خالد بن تركي آل سعود"، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، الأكاديمي السعودي "أحمد بن راشد بن سعيد"، بمصير "خاشقجي"، قائلاً: "ما ودك تمر على السفارة السعودية؟ يبوك (يريدونك) في كلمة رأس".

وأكد ناشطون أن تغريدة الأمير السعودي تلمح إلى أن السلطات السعودية اختطفت بالفعل "خاشقجي" من القنصلية في إسطنبول.

وأضافوا أن التهديد الواضح للأكاديمي "بن سعيد"، المطلوب لدى القضاء السعودي، يكشف عن سياسة السعودية الجديدة تجاه معارضيها.

وتتضارب الروايتان الرسميتان، لكل من السعودية وتركيا حول اختفاء "خاشقجي"، فبينما تقول السعودية إنه اختفى بعد خروجه من القنصلية، تؤكد تركيا أنه لا يزال موجودا داخل القنصلية.

وقال المغرد السعودي الشهير، "مجتهد"، إن مصادره تؤكد وجود "خاشقجي" داخل المملكة، لافتا إلى أن الجانب التركي يسعى لحل الأزمة عبر نقله مجددا إلى تركيا، لكن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" غير متعاون معها.

قبل أن يقول "بن سلمان"، الجمعة، في حوار مع "بلومبرغ"، إن بلاده ستسمح للسلطات التركية الدخول إلى مقر القنصلية للبحث عن "خاشقجي".

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي السعودية معارض سعدوي أحمد بن راشد بن سعيد

السلطات السعودية تعتقل نجل المعارض سلطان العبدلي