من هي التركية خطيبة جمال خاشقجي؟

الأحد 7 أكتوبر 2018 07:10 ص

خلال الأيام الأربعة الماضية، اشعلت "خديجة جنغير"، خطيبة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تفجيرها أزمة اختفائه الغامض.

واشتعل "تويتر" بعد تغريدة قالت فيها: "4 أيام مضت على اختفاء خطيبي جمال خاشقجي، ولا زلت واثقة من أن حكومة بلادي العزيزة ستساعدني في معرفة مصيره وإدخال الفرحة لقلبي.. دعواتكم لي فأنا محتاجة لها لأني أمر بأوقات عصيبة جدا".

إثر ذلك، تحركت كل الجهات للتقصي عن حقيقة اختفاء الصحفي السعودي المقيم بأمريكا، وواصلت "خديجة" تغريداتها مطالبة بالكشف عن مصير خطيبها.

و"خديجة جنغيز" باحثة تركية مهتمة بالشأن العماني منذ سنتين، أكملت دراسة الماجستير بعنوان "التعايش المذهبي في عمان بعهد السلطان قابوس".

وأشار "خاشقجي" إلى "خديجة" في إحدى تغريداته السابقة على صفحته الرسمية في موقع "تويتر"، دون أن يحدد حقيقة علاقته بها منوها فقط إلى أنها متخصصة في الشأن العماني ولها كتاب في ذلك.

ومساء السبت، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر تركية تأكيدها أن "جمال خاشقجي" قتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، وأن عملية القتل كان مدبرة، وتم نقل جثته خارج مبنى القنصلية.

وسرد مصدر مطلع لـ"الخليج الجديد" تفاصيل مروعة حول ملابسات مقتل "خاشقجي"، حيث أفاد بأن الأخير خضع لتحقيق قاس، بحضور مسؤولين سعوديين حضروا خصيصا إلى تركيا ووصلوا إلى القنصلية في نفس موعد دخول "خاشقجي" لها. (طالع المزيد)

وأضاف أن "خاشقجي" تعرض للتعذيب، ثم تم قتله، وتقطيع جثته ليسهل إخفاؤها خارج القنصلية، وأن المسؤولين السعوديين الذين حضروا التحقيق، وثقوا عملية التعذيب والقتل وتقطيع الجثمان، ثم غادروا إلى بلادهم، لإطلاع ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" على تلك المقاطع.

  كلمات مفتاحية

خطيبة خاشقجي خديجة جنغيز جمال خاشقجي السعودية تركيا مقتل خاشقجي

رسالة من خطيبة جمال خاشقجي إلى الحكومتين السعودية والتركية

خطيبة خاشقجي: أبلغ صديقا له بخشيته من تعرضه للاختطاف