رسام عالمي يمزق لوحته قبل بيعها بـ1.3 ملايين استرليني

الأحد 7 أكتوبر 2018 10:10 ص

قام رسام اللوحات الجدارية العالمي الشهير "بانكسي"، بتدبير واقعة مثيرة للاهتمام والجدل حول العالم، مستخدما لوحته التي قال إنه أخفى فيها آلة إتلاف وتقطيع الورق الأوتوماتيكية، ووضعها في إطار لوحته؛ حيث صدم كل من شهد المزاد كيف أتلفت اللوحة ذاتها آليا فور الإعلان عن بيعها بأكثر من مليون جنيه استرليني.

ونقلت صحف بريطانية أن خبراء الفن عبروا عن صدمتهم وعن سخرية "بانكسي" مما حدث ونشره عبر حسابه على "إنستغرام"، خاصة بعد وصول مبلغ بيعها في المزاد إلى 1.3 ملايين جنيه استرليني من أحد المشترين الذين لم يتم الكشف عن هويته بعد.

ونشر "بانكسي" صورة ومقطع فيديو قصيرا عبر تطبيق "إنستغرام" للجمهور المصدوم أثناء مشاهدة اللوحة وهي تتمزق حتى منتصفها تقريبا وكتب تعليقا يقول: "ها هي تضيع.. تضيع.. ضاعت!".

وقالت دار "سوذبيز" التي استضافت حدث بيع اللوحة الشهيرة، إن هذه "بالتأكيد هي أول مرة يمزق فيها عمل فني نفسه عقب بيعه في المزاد".

وبحب صحيفة "بيزنس إنسايدر"، لم يتسن الحصول بعد على تعقيب من دار المزادات على مكان ما تبقى من اللوحة أو كيف اختلفت قيمتها في ضوء تدميرها الذاتي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Going, going, gone...

A post shared by Banksy (@banksy) on Oct 5, 2018 at 6:45pm PDT

ويشتهر "بانكسي"، الذي يطلق على نفسه هذا الاسم ولا تعرف هويته الحقيقية، بتصميم الرسوم الجدارية الساخرة في الهواء الطلق، والتي تتميز بموضوعات سياسية، منها رسوم على الجدار العازل الذي بنته (إسرائيل) بالضفة الغربية المحتلة ودمية هوائية بالحجم الطبيعي في هيئة أحد معتقلي "غوانتانامو"، وضعها في أحد متنزهات ديزني لاند.

وأصبحت أعمال "بانكسي" قيمة جدا بعدما كان يوما فنان جرافيتي مغمورا من مدينة بريستول بإنجلترا.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Going, going, gone...

A post shared by Banksy (@banksy) on Oct 5, 2018 at 6:45pm PDT

  كلمات مفتاحية

غريب صادم لوحة مزاد علني لوحة بيع تدمير

بيع لوحة لوجه امرأة مصرية بـ4.7 ملايين يورو

بيع لوحة المرأة العارية لـ«موديلياني» بأكثر من 157 مليون دولار