الاتصالات السعودية تعلق بعض خدمات موبايلي لعدم وفائها بالتزاماتها

الأحد 7 أكتوبر 2018 05:10 ص

أصدرت هيئة الاتصالات السعودية، اليوم الأحد، قرارا بشأن شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، يقضي بتعليق تقديم بعض خدماتها؛ بسبب عدم وفاء الشركة بالتزاماتها التنظيمية.

وتضمن القرار تعليق بيع خدمات الاتصالات المتنقلة للعملاء الجدد للباقات المفوترة ومسبقة الدفع على مستوى المملكة؛ ولا يؤثر ذلك على العملاء الحاليين.

وأوضح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات "عبدالعزيز بن سالم الرويس" أن الشركة لم تف بالتزامات الترخيص الذي أصدر للشركة، وعليه أقر مجلس إدارة الهيئة في نهاية عام 2017م خطة؛ لمعالجة مخالفة الشركة وعدم وفائها بالتزاماتها بشأن نسبة سعودة الصف التنفيذي الأول التابع لرئيس  الشركة، وهو ما يعد جزءا من متطلبات الترخيص الصادر لها.

وأشار إلى أن خطة تحقيق نسبة السعودة بالإدارة التنفيذية بالشركة تمت بالتنسيق مع مجلس إدارة الشركة، وبلغوا رسميا بقرار مجلس إدارة الهيئة في ديسمبر/كانون الأول 2017؛ لكن الشركة أخفقت في تحقيق الالتزام رغم المتابعة المتكررة مع مجلس إدارة الشركة.

وأكد المحافظ أن الهيئة مستمرة في اتخاذ ما يلزم تجاه المخالفات المرتكبة لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية، والهيئة تعمل على متابعة جميع الشركات المرخصة والتزاماتها تجاه تمكين الكفاءات السعودية في المناصب القيادية لديها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية هيئة الاتصالات السعودية موبايلي السعودة