بالبرازيل وإيران.. قطر تستعد لكوبا أمريكا بدورة رباعية دولية

الأحد 7 أكتوبر 2018 08:10 ص

يخطط الاتحاد القطري لكرة القدم، لتنظيم بطولة دولية رباعية، يشارك فيها المنتخب العنابي الأول استعداداً لخوضه منافسات كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019"، التي تستضيفها البرازيل صيف العام المقبل.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" قد وجه دعوة إلى المنتخب القطري، في أبريل/نيسان الماضي، على هامش النسخة الثامنة والستين من الكونغرس اللاتيني، ليشارك في "كوبا أمريكا 2019" كأول بلد عربي يحظى بهذا الشرف، وذلك ضمن استعدادات العنابي لخوض منافسات كأس العالم المقبلة التي تحتضنها بلاده عام 2022.

وأوضحت صحيفة "الوطن" القطرية، الأحد، أن إعلان اتحاد الكرة القطري رسمياً عن الدورة الرباعية سيتم في غضون أيام قليلة، حيث سيكون منتخبا البرازيل وإيران من بين المشاركين، دون الكشف عن هوية المنتخب الرابع الذي سيكمل أضلاع البطولة التي ستقام على الأرجح في مارس/آزار من العام المقبل بالعاصمة الدوحة.

وتضم بطولة "كوبا أمريكا 2019" المقبلة، التي ستقام في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران إلى 7 يوليو/تموز، 12 منتخباً، من بينها المنتخبات الـ10 التي تضمها القارة الأمريكية الجنوبية وأبرزها البرازيل والأرجنتين وأوروغواي، إلى جانب قطر واليابان اللذين تم دعوتهما كضيوف لأول مرة في هذه النسخة.

وكان أمير دولة قطر، "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني"، التقى رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، الباراغوياني "أليخاندرو دومينغيز"، خلال زيارته التي يقوم بها حالياً إلى عدد من دول القارة اللاتينية.

وأهدى "دومينغيز"، "الشيخَ تميم بن حمد" حقيبة سفر كبيرة عليها شعار النسخة المقبلة من بطولة "كوبا أمريكا 2019"، والتي لاقت ترحيباً كبيراً من أمير قطر، والذي مازحه قائلاً: "هذه الحقيبة التي سأذهب بها إلى البرازيل لمشاهدة منتخب قطر".

تجدر الإشارة إلى أنه أشهر قليلة تفصل الكرة القطرية عن عام استثنائي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، على مختلف الجبهات الإقليمية والقارية والعالمية، ما يستدعى الاستعداد بشكل قوي لتلك الاستحقاقات الكروية المرتقبة.

وسيشارك العنابي في 3 بطولات من العيار الثقيل، بمعدل واحدة كل 4 أشهر؛ ما يرفع منسوب استعداد لاعبيه من خلال الاحتكاك بمدارس كروية مختلفة، والبداية ستكون مع بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي تحتضنها الإمارات في الفترة ما بين الـ5 من يناير/كانون الثاني والأول من فبراير/شباط 2019.

وأسفرت قرعة كأس الأمم الآسيوية، التي سحبت في مايو/أيار الماضي، عن وقوع المنتخب القطري ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب السعودية ولبنان وكوريا الشمالية.

وبعد الانتهاء من أمم آسيا، سيكون منتخب قطر أمام استحقاق كروي فريد من نوعه؛ إذ سيشارك صيف العام المقبل في بطولة "كوبا أمريكا 2019" للمنتخبات اللاتينية كأول بلد عربي.

وفي 4 سبتمبر/أيلول الجاري، أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم استضافة قطر النسخة المقبلة من كأس الخليج العربي 2019 "خليجي24".

  كلمات مفتاحية

كوبا أمريكا البرازيل قطر العنابي إيران

الوفاق الليبية ترفض أي دور لحفتر مستقبلا