ليندسي غراهام متوعدا السعودية بسبب خاشقجي: ستدفعون ثمنا باهظا

الاثنين 8 أكتوبر 2018 06:10 ص

توعد السيناتور الأمريكي "ليندسي غراهام" السعودية حال ثبوت صحة الاتهامات الموجهة لها في قضية اختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، مضيفا أن السعودية ستدفع ثمنا باهظا.

وتابع القيادي الجمهوري في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي عبر تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "اتفقت مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس بوب كوركر وكبير الديمقراطيين فيها بن كاردن بأن ثبوت المزاعم بشأن سلوك الحكومة السعودية تجاه خاشقجي سيكون مدمرا للعلاقات الأمريكية السعودية".

 

Just spoke to Senators @BobCorker and @BenCardinforMD about our shared concerns regarding the whereabouts and treatment of Mr. #JamalKashoggi.

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) ٨ أكتوبر ٢٠١٨

 

وأردف: "سيكون هناك ثمن فادح ينبغي دفعه اقتصاديا وبطرق أخرى، قيم بلدنا ينبغي أن تكون أساسا لسياستنا الخارجية مع الأعداء والحلفاء على حد سواء".

 

We agree if there was any truth to the allegations of wrongdoing by the Saudi government it would be devastating to the US-Saudi relationship and there will be a heavy price to be paid — economically and otherwise.

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) ٨ أكتوبر ٢٠١٨

 

 

Our country’s values should be and must be a cornerstone of our foreign policy with foes and allies alike.

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) ٨ أكتوبر ٢٠١٨

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تتابع مجريات قضية "خاشقجي" عن كثب، لكن رغم ذلك لا يمكنها تأكيد المصير الذي آل إليه الصحفي السعودي الذي كان يكتب بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

واختفى "خاشقجي" لدى مراجعته القنصلية السعودية في إسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لاستخراج أوراق رسمية تخصه.(المزيد)

وبعد اختفائه بيومين، قالت مصادر بالأمن التركي لوكالة أنباء "رويترز" إن "خاشقجي" قُتل داخل القنصلية بشكل مدبر.

  كلمات مفتاحية

أمريكا مقتل خاشقجي جمال خاشقجي السعودية لينزي غراهام

الغارديان: تركيا تطارد مركبة سوداء يعتقد حملها لجثمان خاشقجي