خامنئي يطالب المسؤولين الإيرانيين بحلول سريعة للأزمة الاقتصادية

الخميس 11 أكتوبر 2018 10:10 ص

طالب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، "علي خامنئي"، (أعلى سلطة في البلاد)، المسؤولين في بلاده بالتوصل سريعا إلى حلول للتغلب على الأزمة التي سببتها العقوبات الاقتصادية الأمريكية.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية قوله لمسؤولين إيرانيين، مساء الأربعاء، إنه "ليس هناك ثمة أزمة أو مشاكل في البلد لا يمكن حلها.. يجب على المسؤولين التوصل إلى حلول للتغلب على المصاعب الاقتصادية القائمة وإصابة العدو بخيبة أمل بحلها".

وتابع: "بالوحدة يمكننا التغلب على كل الأزمات".

ولم تكشف الوكالة عن عدد المسؤولين الإيرانيين الذين وجه إليهم "خامنئي" حديثه، ولا مناصبهم، كما لم توضح سبب لقائهم أو كيفية توجيه المرشد الأعلى خطابه لهم.

وتواجه إيران أزمة اقتصادية ومالية وتراجعا حادا في عملتها أمام الدولار في أعقاب الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض عقوبات على طهران؛ حيث من المقرر أن تدخل العقوبات النفطية حيز التنفيذ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

واعترف "خامنئي"، في سبتمبر/أيلول الماضي، بأن الشعب الإيراني يواجه أوضاعا صعبة بسبب العقوبات الاقتصادية على طهران، مطالبا الحكومة بالتحرك لحل مشاكل الشعب.

وسبق أن شهدت إيران مظاهرات شعبية غاضبة بسبب تدني الخدمات وارتفاع الأسعار، لكن المنظومة الأمنية الإيرانية نجحت في إجهاض تنامي تلك المظاهرات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران خامنئي العقوبات الأمريكية على إيران