تنفيذ حكم القتل تعزيرا في مروج مخدرات سعودي بنجران

الاثنين 6 أبريل 2015 01:04 ص

نفذت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، في مدينة نجران، حكما بـ«القتل تعزيرا» على المدعو «صالح بن ياسين اليامي»، سعودي الجنسية، وذلك لقيامه بـ«جلب وترويج وحيازة كمية من الحشيش والحبوب وإطلاق النار على رجال الأمن بمنطقة نجران».

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على المتهم سعودي الجنسية، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته للمحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم بقتله تعزيرًا، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها أنها «تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره».

 

وتطبق المملكة عقوبة الإعدام على عدد كبير من الجرائم؛ بما في ذلك جرائم تهريب المخدرات والقتل والاغتصاب والسطو المسلح والردة.

يذكر أن جمارك المملكة احتلت المرتبة الثانية في تقرير منظمة الجمارك العالمية السنوي لعام 2013 في الإبلاغ عن أكبر عدد من الضبطيات من مادة «أمفيتامين» البالغة 977 كيلو جراما، كما جاءت الجمارك السعودية في المرتبة الأولى على الدول الأعضاء بالمنظمة في الإبلاغ عن أكبر عدد من الضبطيات من حبوب «الكبتاجون»، التي بلغت 7902 كيلو جرام.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية ترويج مخدرات القتل تعزيرا

السعودية: تنفيذ حكم القتل تعزيرا فى مهرب مخدرات سوري بالجوف

تنفيذ أول أحكام القتل تعزيرا في 2015 على مروجي مخدرات بالأحساء والرياض

تنفيذ حكم القتل تعزيرا في تاجر مخدرات باكستاني بمكة

تنفيذ حكم القتل تعزيرا في تاجر مخدرات سعودي بمكة

السعودية: القتل تعزيرا لمتهم وحبس 10 آخرين في تهم تتعلق بالإرهاب

تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق سعودي قتل عاملته المنزلية وحرقها بعد تحرشه بها