تنفيذ أول أحكام القتل تعزيرا في 2015 على مروجي مخدرات بالأحساء والرياض

الجمعة 2 يناير 2015 12:01 ص

أصدرت وزارة الداخلية السعودية أمس بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا بأحد الجناة بمحافظة الأحساء، لترويجه كمية كبيرة من الحشيش المخدر. فيما نفذت الحكم ذاته بحق آخر بتهمة قتل أحد أفراد مكافحة المخدرات.

وأوضحت الوزارة في البيان أنه تم القبض على المدعو «مالك بن سعيد بن فرج الصيعري» إثر قيامه بترويج كمية كبيرة من الحشيش المخدر للمرة الثانية، وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه قرار شرعي يتضمن ثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه.

ونفذ حكم القتل بالجاني «مالك الصيعري»، سعودي الجنسية، يوم أمس الخميس في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية كأول أحكام القتل تعزيرا فى 2015.

من جهة أخرى، نفذ حكم القتل قصاصًا بـ«حسين بن مترك الدوسري»، الذي أقدم في وقت سابق على قتل «سالم القحطاني» أحد أفراد مكافحة المخدرات، وذلك بإطلاق النار عليه أثناء محاولة دورية مكافحة المخدرات استيقافه.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه كذلك عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القاصرين من ورثة القتيل رشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص.

وأفادت المصادر الرسمية بأنه قد صُدّق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة، واتفاقهم مع بقية الورثة على استيفاء القصاص، وصدّق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ الحُكم، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني «حسين الدوسري» أمس الخميس أيضًا، في محافظة وادي الدواسر بمنطقة الرياض.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة اللندنية

  كلمات مفتاحية

القتل تغزيرا السعودية الأحساء مخدرات الرياض

الداخلية السعودية: القبض على أحد المطلوبين أمنيا في بلدة العوامية

تنفيذ حكم القتل تعزيرا في تاجر مخدرات باكستاني بمكة

تنفيذ حكم القتل تعزيرا في تاجر مخدرات سعودي بمكة

الداخلية السعودية تعلن القبض على 1197 متهما بقضايا مخدرات خلال 6 أشهر

السعودية الثانية عالميا فى ضبط المخدرات بنحو 8 آلاف كيلوجرام من «الكبتاجون»

السعودية.. تنفيذ عقوبة الإعدام بحق «معذبة الطفلة كلثوم»

السعودية: القبض على مصور تنفيذ حكم الإعدام بحق «معذبة الطفلة كلثوم»

تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق «مغتصب القاصرات» فى جدة

السعودية: تنفيذ حكم القتل تعزيرا في مهرب مخدرات أردني بالجوف

عتق رقبة مواطن سعودي بعد اكتمال جمع 20 مليون ريال دية

الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام في فلبيني قتل كفيله طعنا بسكين

تنفيذ حكم القتل تعزيرا في مروج مخدرات سعودي بنجران

إعدام سعودي بتهمة القتل وآخر بتهمة تهريب المخدرات

السعودية: تنفيذ القصاص لجان قتل مواطنا في الرياض