تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق «مغتصب القاصرات» فى جدة

الاثنين 26 يناير 2015 09:01 ص

نفذت وزارة الداخلية السعودية اليوم الإثنين حكم القتل تعزيرا بحق «مغتصب القاصرات» فى منطقة مكة المكرمة، وذلك بعد إدانته بإستدراج وخطف عدة فتيات قاصرات بجدة والإعتداء عليهن جنسيا.

أفاد بيان الداخلية أن المدعو «موسى بن سعيد بن علي الزهراني»، والذي عُرف بالذئب البشري، قام باستدراج قرابة 8 فتيات قاصرات، وخطفهن وترويعهن وذويهن والإعتداء عليهن بالضرب، إضافًة إلى إدخالهن منزله بالإكراه وفعل الفاحشة بهن بالقوة، واحتجازهن وإرغام بعضهن على شرب المسكر، ومشاهدة مقاطع وصور إباحية ومن ثم إلقائهن في الشوارع العامة.

وتضمت الأدلة المُثبتة ضده تطابق الأنماط الوراثية، DNA، للعينات التي تم رفعها، وتطابق العينات الحيوية المرفوعة من شقة المتهم، بالإضافة إلى التقارير الطبية الخاصة بنتائج فحص المجني عليهن وشهاداتهن، ونتائج مواجهتهن بالمتهم، ولقطات الفيديو الموثقة من نظام المراقبة التلفزيونية في بعض المواقع التي جرت فيها عمليات الخطف.

وكانت آخر ضحايا المجرم هي التي أسهمت في ضبطه، بعد أن كشفت عن أوصاف تقريبية له، وأكدت للفريق الأمني أن مسكنه يقع في حي الأجاويد، وقادت رجال الأمن إلى بعض المواقع التقريبية؛ منها المسجد المجاور لمسكنه، الذي سمعت منه أذان الفجر، بالإضافة إلى بعض المواقع الأخرى، ووقفت على مسكنه مشيرة إلى أنه يشابهه، لينحصر البحث في أربعة منازل.

وأوضح بيان الوزارة أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على المتهم، سعودي الجنسية، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بإرتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة حيث صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم بقتله تعزيرًا، وقد صدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق المذكور.

 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية جدة مغتصب القاصرات اغتصاب القتل تعزيرا

السعودية: القبض على مصور تنفيذ حكم الإعدام بحق «معذبة الطفلة كلثوم»

10 حالات إعدام في السعودية خلال أسبوعين!

السعودية.. تنفيذ عقوبة الإعدام بحق «معذبة الطفلة كلثوم»

تنفيذ أول أحكام القتل تعزيرا في 2015 على مروجي مخدرات بالأحساء والرياض

مفتي المملكة يجيز زواج القاصرات دون سن الـ 15

بعد انتهاء محكومياتهم .. السعودية تدرس إلغاء عقوبة جلد «متحرشي مجمع الظهران»

الشورى السعودي يحذف مادة حقوق المرأة من الخطة الوطنية

الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام في فلبيني قتل كفيله طعنا بسكين

محاكم خليجية ترفض زواج «قاصرات» سعوديات قبل الحصول على موافقة رسمية

السعودية: تنفيذ القصاص لجان قتل مواطنا في الرياض