ف.تايمز وCNN وCNBC تقاطع مؤتمرا بالرياض بسبب قضية خاشقجي

الجمعة 12 أكتوبر 2018 12:10 م

سحبت كل من شبكة "سي إن إن" و"سي إن بي سي" الإخباريتين الأمريكيتين وصحيفة "فايناشيال تايمز" البريطانية مشاركتهما في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" المقرر عقده بالعاصمة السعودية الرياض، في وقت لاحق من الشهر الجاري، وذلك على خلفية اختفاء الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

وتنضم وسائل الإعلام الثلاث إلى سلسلة من المؤسسات والشخصيات الاستثمارية والإعلامية التي أعلنت انسحابها من المؤتمر ذاته مع تزايد الغضب بشأن اختفاء "خاشقجي" بعد دخوله قنصلية بلاده في تركيا هذا الشهر. (طالع المزيد)

ويعقد مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" التي يرأسها ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" في الرّياض في الفترة بين 23 و25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتكنى المبادرة بـ"دافوس الصحراء".

واختفى "خاشقجي" (59 عاما)، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول دون أن يخرج منها، لكن القنصلية نفت احتجازه لديها، وادعت أنه غادرها دون أن تقدم دليلا على ذلك.

وبينما خلصت السلطات الأمنية التركية إلى أن "خاشقجي" جرى تعذيبه وقتله داخل قنصلية بلاده، كشفت مصادر مطلعة لـ"الخليج الجديد" أن القنصل السعودي بإسطنبول متورط شخصيا في اغتيال الصحفي السعودي عبر فرقة اغتيال خاصة من كتيبة "السيف الأجرب" التابعة مباشرة لولي العهد "محمد بن سلمان".

  كلمات مفتاحية

أمريكا السعودية خاشقجي

رئيس البنك الدولي يغيب عن مؤتمر الاستثمار بالرياض

بسبب خاشقجي.. رئيس فورد الأمريكية ينضم لمقاطعي مؤتمر السعودية