ليبيا تطالب الإمارات بإجراءات رادعة ضد متورطين بسرقة نفطها

الجمعة 12 أكتوبر 2018 04:10 ص

طالب رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، "مصطفى صنع الله"، الإمارات باتخاذ إجراءات رادعة تجاه الشركات المسجلة أو الأشخاص المقيمين لديها المتورطين بمحاولات سرقة النفط الليبي من خلال إبرام عقود غير قانونية مع المؤسسة الموازية، أو مع جهات غير مصرح لها للتعاقد على النفط.

وأعرب "صنع الله"، خلال اجتماعه مع وزير الدولة الإماراتي والمدير التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، "سلطان أحمد الجابر"، بالعاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، عن أمله في التوصل إلى توافق دولي بما يتعلق بليبيا، وإجراء حوار مثمر مع الإمارات حول مجالات الاهتمام المشترك.

وأوضحت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، عبر موقعها الرسمي، الخميس، أن الطرفين ناقشا سبل التعاون المشترك بينهما والنهج الذي يتبعه المجتمع الدولي إزاء ليبيا، بما في ذلك المحافظة على المؤسسات الليبية الشرعية وفقا لمبدأ سيادة القانون.

ولفتت إلى أن النقاش تمحور حول الظروف الأمنية الصعبة التي تمرّ بها ليبيا والخطر المحدق بالاستقرار الوطني وامدادات السوق العالمية من النفط، كما ناقش كلا الجانبين التعاون التجاري المشترك بينهما والفرص المستقبلية لتحقيق الازدهار في ليبيا.

وشارك "مصطفى صنعالله" في مؤتمر النفط والمال الشهير عالميا الذي عقد في لندن، الأربعاء الماضي، وألقى خلاله كلمة طالب فيها المجتمع الدولي بإعادة النظر في النهج الذي يتبعه إزاء ليبيا، ووضع استراتيجية موحدة لحل المشاكل الأمنية في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات ليبيا النفط الليبي سلطان الجابر العلاقات الإماراتية الليبية