مدير مطار إسطنبول الجديد: الافتتاح الكامل في نهاية 2018

الأحد 14 أكتوبر 2018 12:10 م

قال مدير مطار إسطنبول الجديد، "قدري سامسونلو"، إن الافتتاح الكامل للمطار لن يتم قبل نهاية العام الجاري، وأن الافتتاح الذي سيتم في 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري سيكون جزئيا.

وأضاف "سامسونلو": "أجلنا الانتقال الكبير من مطار أتاتورك إلى 31 ديسمبر، ومطار أتاتورك هو المطار الرئيسي في اسطنبول في الوقت الحالي"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "حرييت" التركية، السبت.

وأضافت الصحيفة أنه اعتبارا من 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ستطير رحلات شركة الخطوط الجوية التركية الداخلية إلى أنقرة وإزمير وأنطاليا من المطار الجديد، وكذلك رحلة دولية وحيدة إلى باكو عاصمة أذربيجان.

والمطار من العلامات البارزة في نهضة عمرانية بدأت منذ 15 عاما في عهد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، وتبلغ طاقة المطار الأولية المزمعة 90 مليون مسافر سنويا، ما يجعله أحد أكبر مطارات العالم.

وتَقرر افتتاح المطار يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ليوافق ذكرى تأسيس الجمهورية التركية في مثل ذلك اليوم من عام 1923.

وسيلعب المطار دورا مهما في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023، الذي يمثل الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية.

وفي 23 سبتمبر/أيلول الماضي، نفى الرئيس التركي تأجيل افتتاح المطار، مؤكدا أنه سيتم في موعده، نهاية الشهر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا مطار إسطنبول الجديد افتتاح صحيفة حرييت التركية مشروعات تركية