ناشطتان في نيوزيلندا تجمعان آلاف الدولارات لدعم المرأة بغزة

الأحد 14 أكتوبر 2018 06:10 ص

بدأت ناشطتان مؤيدتان للفلسطينيين من نيوزيلندا بجمع تبرعات للأعمال الخيرية بقطاع غزة، لتنمكنا حتى الآن من جمع 14 ألف دولار نيوزيلندي (9108 دولارات).

يأتي ذلك بعدما قضت محكمة إسرائيلية بتغريمهما لدورهما المزعوم في إقناع المغنية "لورد" بإلغاء حفل في تل أبيب، العام الماضي.

وقالت الناشطتان "جاستين ساكس" و"نادية أبو شنب"، إنهما لن تدفعا الغرامة وقدرها 45 ألف شيقل (12423 دولارا)، ووصفتا الحكم بأنه "حيلة" لتخويف منتقدي (إسرائيل).

وبدلا من ذلك، طالبتا الناس بالتبرع بالأموال من خلال الموقع الإلكتروني (givealittle.co.nz) لصالح رعاية الصحة العقلية وتمكين المرأة في قطاع غزة.

وحتى يوم الأحد جمعت الناشطتان 14 ألف دولار نيوزيلندي، بحسب الموقع.

وقالت "نادية" لراديو نيوزيلندا: "نظرا لأننا تعرضنا بالفعل لهذا النوع من الضغط، شعرنا أنه من الملائم إعادة تركيز القضية على فلسطين".

وكتبت الناشطتان خطابا مفتوحا على موقع (thespinoff.co.nz) في ديسمبر/كانون الأول الماضي حث مغنية البوب النيوزيلندية "لورد" على إلغاء حفلها المزمع في (إسرائيل).

وألغت "لورد" حفلها في (إسرائيل) في نفس الشهر بعد حملة من حركة (المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات) التي تدافع عن حقوق الفلسطينيين وتضمنت الحملة خطاب الناشطتين.
 

  كلمات مفتاحية

نيوزلندا قطاع غزة المغنية لورد محكمة إسرائيلية

بسبب مذبحة نيوزيلندا.. نادي "الصليبيون" يعتزم تغيير اسمه