بسبب مذبحة نيوزيلندا.. نادي "الصليبيون" يعتزم تغيير اسمه

الثلاثاء 19 مارس 2019 01:03 ص

يعتزم نادي "الصليبيون"، أحد أشهر أندية الرغبي في نيوزيلندا، تغيير اسمه وشعاره المستمدين من روح الحروب الصليبية، وذلك على خلفية "مجزرة المسجدين" في مدينة "كرايست شيرتش" الجمعة الماضي.

وأصدر النادي بيانا بهذا الخصوص قال فيه: "بالنسبة لنا، فإن اسم (الصليبيون) هو انعكاس للروح الصليبية لهذا المجتمع، وما نقف من أجله هو عكس ما حدث في كرايست شيرتش، الجمعة الماضي، حملتنا من أجل السلام والوحدة والشمولية وروح المجتمع"، حسب صحيفة "صنداي نيوز" المحلية.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي الصليبيون، "كولين مانسبريدغ"، إن النادي سيجري نقاشات متعددة مع الجميع، بما فيهم المجتمع الإسلامي حول تغيير محتمل لاسمه، مشيرا إلى أنه في حالة صدمة منذ الحادث.

ومنذ انطلاق دوري السوبر رغبي عام 1996، تأسس "الصليبيون" ضمن خمسة أندية في نيوزيلندا، وسرعان ما تفوق على الجميع، وأصبح النادي الأكثر نجاحا في تاريخ المسابقة.

والجمعة الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون، حسب سلطات البلاد.

فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفّذ، وهو أسترالي يدعى "بيرنتون هاريسون تارانت"، ومثل أمام المحكمة السبت، ووجهت إليه اتهامات بـ"القتل العمد".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيوزيلندا مذبحة نيوزيلندا

أبوتريكة يحمل خطاب الكراهية الغربي مسؤولية هجوم نيوزيلندا

أردوغان منددا بالهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا: مثال للعنصرية

ناشطتان في نيوزيلندا تجمعان آلاف الدولارات لدعم المرأة بغزة

بالصور.. مغنية أمريكية شهيرة تعلن إسلامها من إسطنبول

تنظيم الدولة يتوعد بالثأر لمذبحة مسجدي نيوزيلندا

رئيسة وزراء نيوزيلندا تحظر بيع وتداول الأسلحة الهجومية

مستشهدا بالقرآن.. غوتيريش يعزي المسلمين بمذبحة نيوزيلندا