تنظيم الدولة يتوعد بالثأر لمذبحة مسجدي نيوزيلندا

الثلاثاء 19 مارس 2019 05:03 ص

توعد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الثلاثاء، بالثأر للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، قبل أيام، وأسفر عن مقتل 50 من المصلين، وإصابة العشرات.

وفي رسالة مسجلة، قال المتحدث باسم التنظيم، "أبوالحسن المهاجر"، إن مشاهد القتل في مسجدي نيوزيلندا "ستوقظ الجهاديين النائمين وستحفز أنصار الخلافة على الثأر".

وبُثت الرسالة، التي مدتها 44 دقيقة، على منصة "ناشر نيوز" الإعلامية، التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"؛ حيث تطرقت لعدة موضوعات أخرى، بينها ما وصفه "المهاجر" بـ"النصر الزائف"، الذي أعلنته واشنطن على التنظيم في سوريا.

والجمعة، قام إرهابي أسترالي يدعى "برينتون تارانت" (28 عاما)، وهو يميني متطرف، يؤمن بتفوق الجنس الأبيض، بإطلاق الرصاص على المصلين، في مسجدي "النور" و"لينوود"، بمدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، وبث المجزرة الإرهابية، مباشرة، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجهت السلطات في نيوزيلندا، السبت، تهمة "القتل العمد" لـ"تيرانت"، الذي التزم الصمت، رغم أنه نشر بيانا من 74 صفحة عبرحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل تنفيذه للهجوم الإرهابي، حفل بالتعبيرات العنصرية المعادية للمسلمين، يشرح فيه معتقداته التي دفعته للقيام بتلك الجريمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوزيلندا مجزرة المسجدين مصلون الدولة الإسلامية إرهاب

أردوغان: يجب أن يدفع إرهابي مجزرة نيوزيلندا ثمن جريمته

بسبب مذبحة نيوزيلندا.. نادي "الصليبيون" يعتزم تغيير اسمه

جاءتها عروسا وتغادرها جثة.. هكذا اغتال إرهابي نيوزيلندا أحلام آنسي

شرطة نيوزيلندا: سننتشر حتى في الهواء ليشعر الجميع بالأمان

فتى البيض يعتزم التبرع لذوي ضحايا مذبحة نيوزيلندا

الإمارات ترحل رجلا أشاد بمذبحة نيوزيلندا