بالصور.. مغنية أمريكية شهيرة تعلن إسلامها من إسطنبول

الثلاثاء 19 مارس 2019 02:03 ص

أعلنت المغنية الأمريكية "ديلا مايلز"، خلال زيارتها لمدينة إسطنبول التركية، اعتناقها الإسلام، وذلك بعد أيام من هجوم إرهابي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، وأسفر عن مقتل 50 من المصلين، خلال صلاة الجمعة.

ونشرت "ديلا"، التي ذاعت شهرتها خلال عملها مع النجمين؛ "مايكل جاكسون"، و"ويتني هيوستن"، صورا لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، الإثنين، مرتدية الحجاب، داخل مسجد السلطان أحمد. وعلقت عليها بالشهادتين "أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد عبده ورسوله".

 

 

كما نشرت على يومياتها، في موقع "انستغرام"، مقطعا وثق نطقها للشهادتين، اللتين بقولهما يتم قبول دخول المرء في دين الإسلام. وصورة أيضا أمام المسجد ذاته.

 

 

ونقلت صحيفة "حرييت" التركية عن المغنية الأمريكية قولها إنها كانت تسعى منذ فترة لتغيير نمط حياتها، حيث تطالع منذ عام الدين الإسلامي وتستكشفه، وتحاول معرفة كافة تفاصيله، لتكلل ذلك بإعلانها الإسلام مؤخرا.

وعلقت "ديلا" على مجزرة "نيوزيلندا" قائلة: "الإسلاموفوبيا تنتشر مثل المرض في العالم، وأبرز مثال وحشي له، ما حصل في نيوزيلندا، فتجمدت عروقي، وتمزقت أشلائي مما جرى"، معتبرة أن "مرض العصر هو نقص المحبة وعدم احترام الآخر".

ولفتت المغنية الأمريكية إلى أن "الإسلام هو دين المحبة والتسامح، ومعرفة الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام، أمر جميل بالنسبة لي، وأنا مرتاحة جدا للقرار الذي اتخذته، والله كرّمني في حياتي بدخولي الإسلام".

والجمعة، استهدف هجوم إرهابي مزدوج مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية، أثناء الصلاة، ما خلف أكثر من 50 قتيلا، وعشرات الجرحى، نفذه إرهابي أسترالي، يدعى "برينتون تارانت" (28 عاما)، يعتقد بتفوق الجنس الأبيض.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا إسطنبول نيوزيلندا مجزرة نيوزيلندا إسلاموفوبيا ديلا مايلز إسلام الشهادتين

بسبب مذبحة نيوزيلندا.. نادي "الصليبيون" يعتزم تغيير اسمه

إيسيسكو تدعو لإعلان يوم مجزرة نيوزيلندا يوما عالميا ضد الإسلاموفوبيا‎

عائلة سفاح نيوزيلندا: مصدومون ونعتذر لأهالي الضحايا

روسية جاءت تركيا للعلاج فاعتنقت الإسلام

مطرب أمريكي متهم بالاعتداء الجنسي يحيي حفلات في الإمارات

ياسر البحري.. قصة كويتي أسلم على يديه 500 سجين بأمريكا