سخرية واسعة من خلفان بعد مزاعمه وصول خاشقجي للدوحة

الأحد 14 أكتوبر 2018 08:10 ص

تهكم وسخرية واسعة، لاقاها نائب قائد شرطي دبي الفريق "ضاحي خلفان"، إثر تغريدة له، زعم فيها أن الكاتب السعودي "جمال خاشقجي"، وصل إلى الدوحة، على متن طائرة خاصة، بجواز سفر مزور.

"خلفان"، واصل استفزاز متابعي "تويتر" بتغريدته الجديدة التي ربطها بتغريدة قديمة لخطيبة "خاشقجي"، التركية "خديجة جنكيز"، حين قالت في أغسطس/آب الماضي، إنها ناقشت حدثا مهما مع الصحفي القطري "جابر الحرمي".

وربط "خلفان" بشكل "غريب" بين تغريدة "جنكيز"، واختفاء "خاشقجي"، قائلا: "اختفاء خاشقجي.. الحدث المرتقب.. ناقشته خديجة مع الحرمي.. غادر خاشقجي مع الحرمي باسم منتحل وطائرة خاصة إلى الدوحة".

وسبق أن نشر "خاشقجي" صورة مزيفة لخروج "خاشقجي" من مقر القنصلية السعودية بإسطنبول، رغم اختفائه بمجرد دخوله، وسط ترجيحات بقتله وتقطيع جسده داخلها.

وأثارت تغريدات "خلفان"، تهكما وسخرية واسعة من قبل المتابعين، وسط إهانات له ولدولته، التي اتهمها مغردون بأنها أحد أضلع المؤامرات على الوطن العربي.

وتعجب المغردون من خروج مثل هذه الفرضيات من رجل أمن، ووصفوها بـ"الهبل الذي لا يمكن تصديقه"، لافتين إلى أن كره "خلفان" لقطر هو السبب في هذا التصعيد ضدها للتغطية على ما جرى على يد حلفاء بلاده السعوديين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واختفى "خاشقجي" (60 عاما)، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول دون أن يخرج منها، لكن القنصلية نفت احتجازه لديها، وادعت أنه غادرها دون أن تقدم دليلا على ذلك.

وبينما خلصت السلطات الأمنية التركية إلى أن "خاشقجي" جرى تعذيبه وقتله داخل قنصلية بلاده، كشفت مصادر مطلعة لـ"الخليج الجديد" أن القنصل السعودي بإسطنبول متورط شخصيا في اغتيال الصحفي السعودي عبر فرقة اغتيال خاصة من كتيبة "السيف الأجرب" التابعة مباشرة لولي العهد الأمير "محمد بن سلمان".

وأثارت قضية "خاشقجي" الرأي العام العالمي، وعبّرت دول غربية وأوروبية من بينها أمريكا عن قلقها إزاء اختفائه، وطالبوا بالكشف عن مصيره فورا.

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان الإمارات قطر خلفان خاشقجي

بعد فرنسا.. بن زايد يلغي زيارة للأردن بسبب خاشقجي

خلفان يروج لرواية جديدة حول خاشقجي.. فماذا قال؟

خبيرة تجميل كويتية تثير جدلا في السعودية.. ما علاقة خاشقجي؟