الأردن يتراجع عن قراره بمنع «السويدان» من دخول أراضيه

الثلاثاء 7 أبريل 2015 09:04 ص

قالت مواقع إخبارية أردنية إن السلطات الأردنية سمحت للداعية الكويتي الدكتور «طارق السويدان»، بدخول البلاد، اليوم الثلاثاء، بعد قرار سابق بمنعه من الدخول دون إبداء أسباب اضطره للعودة إلى الكويت.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من منع السلطات الأردنية للداعية الكويتي «طارق السويدان» من دخول أراضيها، وطلبت منه أمس الاثنين العودة إلى بلاده على متن الطائرة نفسها التي جاء بها.

من جانبه، نشر الدكتور «طارق السويدان» مقطع فيديو على صفحته الشخصية على «فيس بوك» أبدى فيه سعادته بوجوده في الأردن لتقديم دورة اتخاذ القرارات في أحد الفنادق.

وكانت إذاعات ومصادر أردنية محلية قد أكدت أن «سلطات مطار الملكة علياء أعادت المفكر الكويتي طارق السويدان إلى بلاده بعد منعه من دخول المملكة، دون إبداء الأسباب».

وتأتي زيارة الدكتور الكويتي «السويدان» إلى الأردن بهدف المشاركة بورشة تدريبية لصناعة القادة في فندق «راديسون ساس» بالعاصمة عمان، وإجراء عدد من اللقاءات التلفزيونية والإذاعية المحلية، كان مرتباً لها من قبل.

وكان الدكتور «طارق السويدان» ضيفاً على التلفزيون الأردني الرسمي قبل أسابيع في أحد أهم برامجه الحوارية «حوار مع كبار»، والذي بثت حلقاته على جزأين، فيما يقوم الدكتور السويدان وبشكلٍ مستمر بتسجيل العديد من الحلقات التلفزيونية كان آخرها برنامج: «قصة وفكرة»، الذي بث في شهر رمضان الماضي، وتم تصويره في العاصمة الأردنية عمان.

وربط مغردون آخرون منع السلطات الأردنية دخول السويدان إلى أراضيها، بموقف الأخير المؤيد لثورات الربيع العربي والرافض للثورات المضادة والانقلابات العسكرية، وأبرزها الانقلاب العسكري في مصر بقيادة «عبدالفتاح السيسي»، وهو الانقلاب الذي حظي بتأييد رسمي من قبل الحكومة الأردنية.

  كلمات مفتاحية

الأردن السويدان منع الكويت

الأردن يمنع «السويدان» من دخول أراضيه دون إبداء أسباب

«السويدان»: من أساء للنبي يستحق التأديب ... والهجوم على «شارلي» حقق عكس ما نريد

«السويدان» يُهون من قرار بلجيكا بمنعه من دخول أراضيها

«السويدان» لشباب الأمة: «لا تسلم عقلك لأحد».. ويدعو على الطغاة وعلماء السلاطين

«السويدان»: لم أندم على رفض الانقلاب العسكري وسأظل شوكة فى حلق «السيسى»

«السويدان»: منعي من دخول إيطاليا يفسح المجال لنشر أفكار «الدولة الإسلامية»