مانشستر يونايتد ينفذ أولى خطوات إجبار مورينيو على الرحيل

الاثنين 15 أكتوبر 2018 03:10 ص

يبدو أن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، وضعت خطة لإجبار البرتغالي "جوزيه مورينيو"، على الرحيل عن منصبه كمدير فني للشياطين الحمر، خلال الموسم الجاري أو عقب نهايته، بعدما رفضت أولى طلباته لتعزيز صفوف الفريق في سوق الانتقالات الشتوي.

وأوضحت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن "مورينيو" أبلغ الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، "إد وودوارد"، بضرورة التعاقد مع نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، الدولي الكرواتي "أنتي ريبيتش"، في يناير/كانون الثاني المقبل.

وأضافت الصحيفة أن التعاقد مع اللاعب قد يكلف خزينة مانشستر يونايتد 45 مليون يورو، ورغم رغبة "مورينيو" القوية في التعاقد مع "ريبيتش"، إلا أن الإدارة لا ترغب في إنفاق هذا المبلغ على ضم اللاعب الكرواتي.

ويجيد "ريبيتش"، الذي يبلغ من العمر 25 عامًا، اللعب في الوسط والهجوم، وقد شارك في 6 مباريات مع آينتراخت فرانكفورت الموسم الحالي، وسجل 3 أهداف، علمًا أنه انضم للفريق في يوليو/تموز الماضي قادمًا من فيورنتينا الإيطالي، ويمتد عقده مع الفريق حتى 2022، كما خاض 22 مباراة مع منتخب كرواتيا بينها 6 في كأس العالم 2018 في روسيا.

ويبدو أن إدارة مانشستر يونايتد ترغب في مضايقة "مورينيو" لإجباره على تقديم استقالته والرحيل عن منصبه لتجنب دفع مبلغ 12 مليون جنيه إسترليني، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده.

ويعاني مانشستر يونايتد تحت قيادة "مورينيو" هذا الموسم من سوء النتائج وتراجع الأداء، حيث يحتل المركز الثامن بجدولة ترتيب الدوري الممتاز "بريميرليغ"، كما ودع بطولة كأس رابطة المحترفين من الدور الأول على يد فريق ديربي كاونتي المتواضع.

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد مورينيو بريميرليغ

"مورينيو" سبب عدم عودة "رونالدو" إلى مانشستر يونايتد