"مورينيو" سبب عدم عودة "رونالدو" إلى مانشستر يونايتد

الأحد 2 سبتمبر 2018 01:09 ص

ما يزال تفضيل النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، بدلاَ من ناديه الأسبق مانشستر يونايتد الإنجليزي، يثير استغراب الكثير من جماهير كرة القدم وخاصة عشاق الشياطين الحمر، الذين اعتقدوا أن لناديهم مكانة كبيرة لدى "الدون".

وانتقل "رونالدو" من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس، خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخير، مقابل 100 مليون يورو، وبموجب عقد يمتد لـ4 سنوات قادمة.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، أن المدير الفني لمانشستر يونايتد، البرتغالي "جوزيه مورينيو"، وراء ابتعاد "رونالدو" عن العودة إلى الشياطين الحمر، حيث رفض فكرة التعاقد مع مواطنه.

وأشارت الصحيفة “أن "مورينيو" عُرض عليه فكرة التعاقد مع "رونالدو" هذا الموسم، ولكنه رفض الأمر، حيث يرى أن مسألة تعاقد معه ليس لها فائدة، على حد اعتقاده.

وأضافت أن "مورينيو" يرى أنه لا يتوجب على الشياطين الحمر دفع مبلغ 90 مليون إسترليني في لاعب يتجاوز عمره الـ33 عامًا، وراتب أسبوعي يصل إلى 500 ألف إسترليني.

وأكملت الصحيفة أن "مورينيو" كان يفضل التعاقد مع مدافع مميز على أقل تقدير قبل انطلاق الموسم الجديد، ولكنه صدم من فشل إدارة اليونايتد في الحصول على خدمات "توبي ألدرفيريلد"، أو "هاري ماجواير"، أو حتى "دييجو جودين" قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفية.

ودافع "رونالدو" عن ألوان مانشستر يونايتد في 292 مباراة، أحرز خلالهم 118 هدفاً وصنع 68، وتوج معهم بالدوري الإنجليزي (3 مرات)، كأس الرابطة الإنجليزية (مرتين)، كأس الاتحاد الإنجليزي (مرة واحدة)، كأس العالم للأندية (مرة واحدة)، دوري أبطال أوروبا (مرة واحدة)، والدرع الخيري (مرتين).

تجدر الإشارة إلى أن "رونالدو" خاض مع يوفنتوس حتى الآن 3 مباريات ببطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيريا آ"، ولكنه لم يحرز أي هدف.

  كلمات مفتاحية

مورينيو مانشستر يونايتد يوفنتوس رونالدو

هل دق وست هام أخر مسمار بنعش إقالة مورينيو؟

مانشستر يونايتد ينفذ أولى خطوات إجبار مورينيو على الرحيل

مورينيو يقرب زلاتان من ارتداء قميص ريال مدريد

صحيفة بريطانية: 5 لاعبين قادوا التمرد ضد مورينيو 

45 مليون يورو تهدد استقرار توتنهام

نجم برشلونة السابق: عودة مورينيو إلى الريال محتملة وصحيحة