الأمير المعارض خالد بن فرحان يتهم السعودية بمحاولة اختطافه

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 01:10 ص

اتهم الأمير السعودي المعارض المقيم بألمانيا "خالد بن فرحان آل سعود" بلاده بمحاولة اختطافه، تزامنا مع اختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" منذ دخوله قنصلية المملكة بإسطنبول قبل أسبوعين.

وقال الأمير المعارض إن مسؤولين سعوديين حاولوا استدراجه قبل بضعة أسابيع لاختطافه إلى السعودية، مضيفا: "تحدثوا مع أحد أقربائي قبل بضعة أيام من اختفاء خاشقجي وأطلعوه على شيك، وقالوا له إنهم يريدون مساعدة الأمير بسبب مشاكله المالية".

وتابع الأمير "فرحان": "قالوا له إن كل ما علي هو أن أحضر الشيك من السفارة السعودية في مصر".

وأكد أنه متيقن بأنه كان سيختفي مثل "خاشقجي" تماما لو أنه استجاب لهذه الدعوة.

وأكدت هيئة حماية الدستور في ألمانيا، أنها على اتصال بالأمير "خالد" وأسرته بسبب خطورة الوضع بشكل عام، كما تتابع الشرطة الاتحادية هذا الأمر.

وحسب المعلومات، فإن السعودية طلبت من السلطات الألمانية، العام الماضي، النظر في إمكانية تسليم الأمير السعودي.

وفي وقت سابق، كشف الأمير "خالد" عن اختفاء 5 أمراء من العائلة الحاكمة بالسعودية، الأسبوع الماضي، بعدما انتقدوا ما حصل لـ"خاشقجي".

ووفق شبكة "سي إن إن" الإخبارية، فإن السعوديين يعدون تقريرا يعترف بأن "خاشقجي" قتل بالخطأ خلال التحقيق معه، وأن هذه العملية تمت بدون إذن، وأن المتورطين سوف يتحملون المسؤولية.

واختفى الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، منذ دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، للحصول على وثيقة رسمية، فيما ترجح مصادر أمنية تركية أنه قتل على أيدي فرقة أمنية سعودية حضرت إلى إسطنبول خصيصا لهذا الغرض.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

السفارة السعودية خالد بن فرحان آل سعود أمير سعودي معارض مقتل خاشقجي اختفاء خاشقجي

فانيتي فير: لا أحد آمن.. كيف تواري السعودية معارضيها؟

مصادر حقوقية: اختطاف معارضين سعوديين اثنين في جنيف