روسيا توقع صفقة عربات قطارات بمليار يورو مع مصر

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 03:10 ص

قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إن اتفاقية سيتم إبرامها بين مصر وروسيا، بقيمة 1.3 مليارات يورو، لتصنيع 1300 عربة قطار إلى مصر، مضيفا أنه من المتوقع إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر شرق بورسعيد، خاصة بمنتجات الصناعة والمعادن.

جاء ذلك خلال كلمة "بوتين"، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأربعاء، على هامش أعمال القمة المصرية الروسية بينهما في مدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود.

وفي 25 سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت الحكومة المصرية عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، مع التحالف الروسي المجري الممثل في شركة "ترانسماش هولدينغ"، والتي تعد الأضخم في تاريخ البلاد.

وبحسب العقد، سيتم تصنيع 500 عربة درجة ثالثة مكيفة و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

وسيتم توريد الدفعة الأولى من العربات بعد 14 شهرا من تاريخ تفعيل العقد، على أن يتم توريد الـ1300 عربة خلال 40 شهرا.

وستبني الشركة ورشة جديدة في مصر لعمل العمرات الخاصة بهذه العربات.

وبحسب وزير النقل المصري "هشام عرفات"، حينها، فإن هذه الصفقة "ستساهم في تحسين كفاءة التشغيل خاصة مع تقادم أسطول هيئة السكك الحديدية من عربات الركاب، حيث إن أغلب الأسطول الحالي عبارة عن عربات تعدت الأربعين عاما، وتعاني من كثرة الأعطال والتكلفة العالية في التشغيل والصيانة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا مصر بوتين السيسي صفقة عربات قطارات سكك حديد

مصر تستعد لاستقبال أكبر صفقة روسية لسككها الحديدية