السويدان والعوضي ينتقدان موقف السيسي من الحرب على غزة

الأحد 13 يوليو 2014 10:07 ص

الخليج الجديد

انتقد الداعية الإسلامي «طارق السويدان»، موقف قائد الانقلاب المصري، «عبدالفتاح السيسي» من الحرب علي غزة، وإغلاقه  لمنفذ رفح البري، حيث قال في تغريدة له عبر «تويتر»: «تضامنا مع غزة..السيسي يقرر إغلاق معبر رفح! فعلا ينطبق الحديث الشريف: اذا لم تستح فافعل ما شئت».

وتابع «السويدان» في عدة تغريدات: «هاجمت إغلاق السيسي لمعبر رفح فجاءتني الردود "لا تهاجم مصر" أول مرة أعرف أن السيسي هو مصر العظيمة».

وفي تغريدة أخري، أضاف السويدان فيديو تقرير قناة الجزيرة عن استهزاء الإعلاميين المصريين بشهداء غزة ووصفهم لحرب اسرائيل على غزة بالمسرحية، كما تناول الفيديو أيضا مقاطع شهيرة سابقة للسيسي قال فيها  «محدش يتهدد واحنا موجودين لا»، و«مسافة السكة» فى إشارة لتلبية السيسي الفورية لأي اعتداء، وهو ما تُرجم علي أرض الواقع بإغلاق المعبر!.

فيما قال الشيخ «محمد العوضى» على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منتقدا موقف مصر مما يحدث فى غزة:  «آآآه يا مصر، يا عروبة مصر، يا تاريخ مصر، يا نخوة مصر، يا شعب مصر، يا جيش مصر، يا علماء مصر، يا رئيس مصر!!، لله لله ولله فقط يكفي حصارا لشعب غزة».

وكانت مصر قد قامت بفتح معبر «رفح» مؤخرا، بعد مناشدات من الأمم المتحدة وأمينها العام، أمام المصابين الفلسطينيين ليتم علاجهم على الأراضي المصرية، كما أفادت تصريحات دائرة التسجيل ومتابعة السفر عبر معبر رفح الفلسطينية، أن الجانب المصري قد أغلق المعبر تماما في ساعة مبكرة من صباح الجمعة بصورة مفاجئة، رغم أنه كان قد أبلغهم عن إستمرار فتح المعبر، واستثنى منح حق العبور للمواطنين المصريين الغير مجنسين فقط، أي من أب مصري وأم مصرية، قبل أن يتم غلق المعبر بصورة كاملة ظهر الجمعة.

  كلمات مفتاحية

«السويدان» لشباب الأمة: «لا تسلم عقلك لأحد».. ويدعو على الطغاة وعلماء السلاطين

«السويدان» يُهون من قرار بلجيكا بمنعه من دخول أراضيها

«السويدان»: فلول حكم الطغاة هم سبب الفوضي فى العالم العربي

«الطريفي» يرد على «السويدان»: «بوذا» فيلسوف ناسك وليس نبيًّا

الأردن يمنع «السويدان» من دخول أراضيه دون إبداء أسباب

«السويدان» والشقيقان «الدويلة» أمام قضاء الكويت بتهمة «معارضة انقلاب مصر»