التقطيع استغرق 15 دقيقة.. البحث الجنائي يحدد بدقة غرفة قتل خاشقجي

الجمعة 19 أكتوبر 2018 12:10 م

كشف مصدر أمني تركي، الجمعة، أن فريق البحث الجنائي استمع إلى تسجيلات لواقعة قتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول قبل معاينتها، مشيرا إلى أن فريق الاغتيال استغرق 15 دقيقة لتقطيع جثمان الضحية.

وأوضح المصدر أن فريق البحث قام بعمل محاكاة للتسجيلات عند دخوله القنصلية لتفتيشها، وحدد المكان الذي تمت فيه جريمة القتل بدقة، وفقا لما أوردته قناة "الجزيرة".

وأضاف أن التسجيلات تثبت أن "خاشقجي" تعرض للهجوم من عدة أشخاص عقب دخوله غرفة القنصل "محمد العتيبي".

ولفت المصدر إلى أن غرفة القنصل كانت مجهزة مسبقا بالمعدات للتعامل مع "خاشقجي" فور قدومه، مشيرا إلى أن طبيب التشريح السعودي "صلاح الطبيقي" هو من باشر بتقطيع جثة الكاتب السعودي عقب تصفيته مباشرة.

وأكد أن مساعدين لـ"الطبيقي" تولوا مهمة "تغليف" الأجزاء المقطعة من جثة "خاشقجي"، ليتولى فريق الاغتيال إخفائها لاحقا.

ولا تزال السلطات التركية تكثف من عمليات البحث في أماكن يحتمل وجود أجزاء من جثة "خاشقجي" بها، بعد أن انتهت من تفتيش مقر القنصلية السعودية بإسطنبول ومقر إقامة القنصل، وجمعت منهما عينات وأدلة.

وطالبت عدد من الدول والمنظمات الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير "خاشقجي" بعد دخوله القنصلية بإسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في اختفاء "خاشقجي".

  كلمات مفتاحية

خاشقجي تركيا السعودية محمد العتيبي إسطنبول صلاح الطبيقي

الإخوان تدعو لقانون دولي يحمي المعارضين داخل السفارات