الممثل ناصر القصبي: أخطأنا بعدم نشر بيان خاشقجي سريعا

السبت 20 أكتوبر 2018 09:10 ص

اعتبر الممثل السعودي، "ناصر القصبي"، أن السعودية أخطأت بعدم نشرها بيانا سريعا حول مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" إثر مشاجرة وقعت بداخل القنصلية السعودية في العاصمة التركية إسطنبول.

وغرد "القصبي" على الحادث قائلا في تغريدة على "تويتر": "حدث مؤسف.. نعم ارتبكنا.. نعم أخطأنا في عدم نشر البيان سريعا.. نعم لكننا لم نكابر واعترفنا بالخطأ، غيرنا (والشواهد كثيرة) بحماقة ومكابرة يدفع ثمن هذا الحدث حرق البلد، هذه الحكمة السعودية، نخطئ نعترف نصحح".

ونعى "ناصر القصبي" الراحل قائلا: "رحم الله جمال خاشقجي، وتعازينا لعائلته المكلومة.. ماحدث مأسآة نأسف جميعا لها".

 

 

وقبل هذه التغريدة، غرد "القصبي"، معلقا على أزمة "خاشقجي": "الأزمة الطاحنة التي نمر بها هزتنا نعم ولكنها شدت أصلابنا وأعطتنا درس عظيم وبغض النظر عن التفاصيل (والشيطان فيها) يجب أن نعرف أن العدو الأخطر ليس ولاية الفقيه ولا الصهاينة ولا الإخوان ولا الإعلام المسيس ولا الغرب ولا الشرق بل هو حاكم قابع هناك في زاويه صغيره. ووجب قلبه".

 

 

وأعلنت الرياض، في الساعة الأولى من صباح السبت، مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون، لكنها لم توضح مكان جثمان "خاشقجي" الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/تشرين أول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.

وقالت النيابة العامة السعودية إن التحقيقات لاتزال مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم 18 شخصا حتى الآن، بينما أعفى الملك "سلمان"، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات "أحمد عسيري"، والمستشار بالديوان الملكي، "سعود بن عبدالله القحطاني" وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

ويقول مسؤولون وسيايون دوليون بارزون إن رواية الرياض غير مقبولة وبها خروقات كبيرة تدحض صدقيتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناصر القصبي جمال خاشقجي الصحفي السعودي