اللجنة الأولمبية المصرية تعلن إيقاف رئيس الزمالك لمدة عامين

السبت 20 أكتوبر 2018 07:10 ص

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة "هشام حطب"، السبت، قرارًا بإيقاف رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور"، لمدة عامين، عن مزاولة أي نشاط رياضي، بسبب تجاوزاته تجاه أعضاء اللجنة.

وقررت اللجنة، عدم الاعتراف بأي مخاطبات رسمية من الزمالك، تحمل توقيع "مرتضى"، بالإضافة لرفع دعوى إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي، لإسقاط عضويته من النادي الأبيض، بسبب عدم تحليه بشرط السيرة والسمعة الحسنة.

في المقابل، تقرر السماح للزمالك باللعب على ملاعبه، في مختلف الألعاب، لحين الانتهاء من التحقيق مع "مرتضى"، المقرر له يوم 28 من الشهر الجاري.

كما تقرر مخاطبة الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، بـ"التجاوزات" التي ارتكبها "مرتضى"، مستغلا حصانة البرلمان.

وطالبت اللجنة الأولمبية المصرية، من وزير الشباب والرياضة المصري، "أشرف صبحي"، باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد "مرتضى"، إلى جانب تشكيل وفد خاص للجلوس مع النائب العام، والمطالبة برفع الحصانة عن رئيس الزمالك.

ومن جانبه، يدرس "منصور" إعلان تجميد النشاط الرياضي أو الانسحاب من البطولات التي تقع تحت مظلة اللجنة الأولمبية.

كما أن رئيس الزمالك يجري حاليا اتصالات بعدد من المسؤولين، على رأسهم "هاني أبوريدة" رئيس اتحاد الكرة المصري، و"أشرف صبحي"، وزير الرياضة، قبل الإعلان عن موقف النادي من القرار.

تجدر الإشارة إلى أن هناك قرارات مشابه صادرة بحق رئيس الزمالك، أبرزها من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والاتحاد الأفريقي لكرة اليد، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبتين لمدة عام، بسبب تجاوزاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور اللجنة الأولمبية وزير الشباب والرياضة

هل يتم تجميد الرياضة المصرية بعد الحكم لصالح الزمالك؟