الدوري الإسباني: برشلونة يصعق أشبيلية برباعية ويواصل تصدره

السبت 20 أكتوبر 2018 08:10 ص

حقق فريق برشلونة فوزا كبيرا على ضيفه إشبيلية، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، موسم 2018-2019.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيل مكون من "تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، كوتينيو، آرثر، لينجليت، ألبا، سواريز، ميسي".

فيما دفع أشبيلية بتشكيل ضم "فاتشليك، كاريكو، كاير، سيرجي جوميز، نافاس، بانيجا، أرانا، سارابيا، فازكويز، أندريه سيلفا، بن يدر".

أحرز "فيليب كوتينيو" الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 2، ليضاعف "ليونيل ميسي" النتيجة في الدقيقة 12، ثم أضاف "لويس سواريز" و"إيفان راكيتيش" هدفين في الدقيقتين 63 و88، بينما أحرز "بابلو سارابيا" و"لويس موريل" هدفي إشبيلية بالدقيقتين 79 و91.

واستغل "كوتينيو" تمريرة سحرية من "ميسي" بين المدافعين، ليودعها النجم البرازيلي داخل الشباك ويعلن عن الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الثانية.

واصل الأسطورة الأرجنتينية "ميسي" إبداعاته وفي الدقيقة 12 تلقى تمريرة على الجهة اليمنى من "سواريز"، انطلق بها إلى حدود منطقة الجزاء ويضيف الهدف الثاني وسط غفلة من مدافعي إشبيلية.

وتعرض الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، لإصابة قوية في ذراعه أجبرته على مغادرة ملعب "كامب نو"، خلال المباراة، إثر اصطدامه بفرانكو فاسكيز لاعب إشبيلية وسط الملعب.

ولم تفلح محاولات الجهاز الطبي، لإعادة "ميسي" مجددا إلى الملعب، ليضطر "إرنستو فالفيردي" مدرب برشلونة إلى استبدال النجم الأرجنتيني، بـ"عثمان ديمبلي" في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول.

ومع الدقيقة 63 أضاف "لويس سواريز" الهدف الثالث من ضربة جزاء، بعدما أعاقه حارس المرمى إشبيلية داخل منطقة الجزاء.

وتمكن "سارابيا" من إعادة أشبيلية إلى المباراة بهدف في الدقيقة 79 بعدما اصطدمت تسديدته بجسد "كليمونت لينجليت"، وسكنت الشباك.

ومن هجمة مرتدة نجح "إيفان راكيتيتش" الذي وضع الهدف الثالث دون احتفال أمام فريقه السابق.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع تمكن "لويس موريل" من هز شباك برشلونة بتسديدة رائعة.

وبهذا الفوز قفز برشلونة إلى صدارة الترتيب، بعدما ارتفع رصيده إلى 18 نقطة، بينما يتجمد رصيد إشبيلية عند النقطة 16 بالمركز الثالث.

 

  كلمات مفتاحية

برشلونة أشبيلية الدوري الإسباني ميسي

"رونالدو": هذا هو وجه الشبه بين "صلاح" و"ميسي"

"ميسي" يكشف موعد رحيله عن برشلونة