أستاذة أزهرية: النقاب عادة يهودية وأتمنى منعه في مصر

الأحد 21 أكتوبر 2018 09:10 ص

واصلت أستاذ فلسفة العقيدة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب المصرية "آمنة نصير"، هجومها الحاد على "النقاب"، وسط إجراءات حكومية في مصر لمنع ارتداءه في المؤسسات العامة والجامعات.

وقالت "نصير" المعروفة بتصريحاتها المثيرة للجدل في العديد من القضايا، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "عمَّ يتساءلون" على فضائية "LTC" السبت، إن: "النقاب مجرد عادة يهودية تجذرت في الجزيرة العربية بين القبائل اليهودية والقبائل العربية قبل الإسلام".

 لافتة إلى أن "تلك العادة ليست من الشريعة الإسلامية في شيء".

واعتبرت أستاذة فلسفة العقيدة بجامعة الأزهر، قرار الجزائر بمنع ارتداء النقاب داخل المؤسسات الرسمية للدولة "انتصارا للشريعة الإسلامية".

وتابعت أنها "تتمنى منع واختفاء النقاب من مصر"، مشيرة إلى أن "الأمر القرآني بغض البصر من قِبل الرجل والمرأة، يدل على أنه مباح للنساء كشف وجوههن".

من ناحيتهم، شن أعضاء مجلس النواب المصري، هجوما حادا على ارتداء النقاب في مؤسسات العمل المصرية، وسط اتجاه كبير بسن تشريع لمنعه.

وكان رئيس جامعة القاهرة "محمد الخشت" قد أكد في وقت سابق، استمرار منع ارتداء النقاب وإغلاق الزوايا داخل الجامعة، موضحا أنه سيتم منع أي عضوة تدريس في الجامعة من ارتدائه، وأيضا منعه أثناء الكشف الطبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الأزهر الشريف النقاب حظر النقاب الإسلام الشريعة الإسلامية

آمنة نصير: النقاب شريعة يهودية وموروث مرتبط بجزيرة العرب