ترامب وأردوغان يتفقان على كشف تفاصيل مقتل خاشقجي كاملة

الأحد 21 أكتوبر 2018 10:10 ص

اتفق الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مع نظيره التركي "رجب طيب أردوغان" على ضرورة الكشف عن ملابسات قضية مقتل الصحفي والكاتب السعودي "جمال خاشقجي".

وشدد الرئيسان، خلال اتصال هاتفي، مساء الأحد، على أن أهمية أن يتم الكشف عن هذه الملابسات "بجميع جوانبها"، بحسب ما أوردته وكالة "الأناضول".

كما بحث "أردوغان" مع "ترامب"، خلال المكالمة، المسار القانوني بخصوص القس الأمريكي "أندرو برونسون"، والذي أطلقت تركيا سراحه، مؤخرا، بالإضافة إلى قضية زعيم تنظيم الخدمة، أو ما يعرف في تركيا بالكيان الموازي "فتح الله غولن"، والمقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وتطالب أنقرة بتسليمه، لاتهامه بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة، منتصف 2016.

كما تطرق الرئيسان للحديث عن اتفاق إدلب، وتنفيذ خطة الطريق حول منبج، السوريتين.

والأحد، تعهد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" بكشف تفاصيل مختلفة عن حادثة مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، في خطابه أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية"، الثلاثاء المقبل.

وجاءت تصريحات "أردوغان"، بعد ساعات من تصريح للرئيس الأمريكي قال فيه إن واشنطن قد تحصل على مزيد من الإجابات حول قضية "خاشقجي"، الثلاثاء المقبل أيضا.

وينتظر أن يعلن "أردوغان" عن تفاصيل مختلفة وشاملة عن قضية مقتل "خاشقجي"، ويتوفع مراقبون أن تنسف هذه التفاصيل الرواية السعودية التي أعلنتها الرياض، صباح السبت.

  كلمات مفتاحية

تركيا الولايات المتحدة «رجب طيب أردوغان» دونالد ترامب اتصال جمال خاشقجي تفاصيل

تركيا تقرر توفير حماية لخطيبة خاشقجي بإسطنبول

ترامب: السعودية تروج الكثير من الأكاذيب في قضية خاشقجي