السعودية.. صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق بداية من يناير

الاثنين 22 أكتوبر 2018 03:10 ص

قال وزير الخدمة المدنية السعودي "سليمان الحمدان" إن العلاوة السنوية لموظفي الدولة سيتم صرفها مع بداية السنة الميلادية المقبلة 1-1-2019.

وكان العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز" أصدر أمرا بإعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة بوضعها وإجراءاتها السابقة.

وأوضح "الحمدان" أن إعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها، يعني أنها سوف تصرف وفق آليات وإجراءات محددة في نظام الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية، بحسب "العربية".

وقال: "لقد كلفت وزراة الخدمة المدنية بالمشاركة مع وزارة المالية والعديد من الجهات الأخرى بإعداد دراسة متكاملة عن العلاوة السنوية وأثرها، وتم الإعداد برفع دراسة متكاملة ووضعت العديد من برامج المحاكاة لعديد من الافتراضات، وتم عرضها على اللجنة المالية برئاسة ولي العهد وتمت الموافقة قدما على منح العلاوة السنوية".

وتابع: "في شهر رمضان الماضي، صدر تعديل على العديد من مواد نظام الخدمة المدنية (12 مادة)، ومنها مادة مهمة سوف تعنى بتطوير برنامج لقياس أداء الموظف في القطاع الحكومي وبناء العلاوات السنوية مستقبلاً بحسب الآليات التي ستطبق".

واعتبر وزير الخدمة المدنية أن صدور قرار العاهل السعودي بهذا الشأن يعد "حنوا أبويا وتلمسا واقعيا لأحوال موظفي القطاع الحكومي".

وكان ولي العهد السعودي صاحب القرار السابق بوضع ضوابط محددة لصرف العلاوات السنوية، حتى إيقافها.

ومن بين أهداف "رؤية 2030"، التي أطلقها "بن سلمان"، خفض فاتورة الأجور الحكومية من 45% من الميزانية إلى 40% في العام 2020.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية العلاوة السنوية الملك سلمان وزير الخدمة المدنية موظفو الحكومة

معلمو السعودية يستغيثون عبر تويتر: العلاوة حقنا وليست حافزا