قطر للبترول تطرح 49% من شركة قامكو للاكتتاب العام

الاثنين 22 أكتوبر 2018 03:10 ص

تعتزم شركة "قطر للبترول"، طرح عام أولي للأسهم، التي تمثل 49% من إجمالي رأس مال شركة قطر لصناعة الألمنيوم "قامكو"، وهي شركة مساهمة عامة قيد التأسيس، لتوفير وتعزيز الفرص الاستثمارية للمواطنين القطريين".

 

وقالت الشركة، في تغريدة لها عبر "تويتر": "ستمتلك قطر للبترول حصة نسبتها 51% من أسهم "قامكو"، فيما ستطرح 49% من الأسهم لاكتتاب المواطنين القطريين حصرا".

جدير بالذكر أن بإمكان المستثمرين الأجانب شراء الأسهم بعد الإدراج فقط.

وأضافت، في تغريدة أخرى: "سيتم إدراج أسهم قامكو في بورصة قطر، وسيكون سعر طرح السهم ثابتا، وسيبلغ حجم الطرح العام الأولي 2.734 مليون ريال قطري، ما يمثل 49% من أسهم الشركة".

يذكر أن "قطر للبترول" هي المؤسس لشركة "قامكو" التي يبلغ رأس مالها المُصدر 5 مليارات و 580 مليون ريال قطري (حوالي مليار و 500 مليون دولار)، مقسمٌ إلى 558,011,999 سهماً عادياً. 

وستطرح قطر للبترول 49% من أسهم الشركة أي ما يعادل، 273,425,880 سهماً عادياً (أسهم الطرح) من خلال طرح عام أولي. وستمتلك قطر للبترول 51% من الشركة.

وسيكون سعر السهم المطروح للاكتتاب العام 10 ريالات قطرية وعشرة دراهم، بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات قطرية، بالإضافة إلى تكلفة الاكتتاب والطرح، البالغة 10 دراهم لكل سهم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "قطر للبترول" "سعد شريده الكعبي" إن "هذا الطرح العام الأولي يأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، لتوفير وتعزيز الفرص الاستثمارية للمواطنين القطريين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر قامكو قطر للبترول اكتتاب الاقتصاد القطري الاستثمار في قطر