طارق رمضان يعترف بإقامة علاقات جنسية بالتراضي

الاثنين 22 أكتوبر 2018 08:10 ص

أقر المفكر الإسلامي "طارق رمضان"، الإثنين، بأنه أقام علاقات جنسية مع امرأتين ادعتا أنه اغتصبهما، لكنه تمسك بأن تلك العلاقات كانت "بالتراضي".

ويأتي ذلك الاعتراف بعد عام من الإنكار لهذه العلاقات الجنسية بصورة كلية، وهو ما برره محاميه "إيمانويل مارسيني" بأن "رمضان" لجأ للإنكار نظرا لشعوره منذ البداية بأن هناك قناعة (لدى المحققين) بأنه مذنب.

واضطر "رمضان" (56 عاما) السويسري الجنسية إلى الاعتراف بعد الكشف نهاية سبتمبر/أيلول عن مئات الرسائل الهاتفية القصيرة من هاتف قديم لـ"كريستال".

وقال "مارسينيي"، بعد جلسة استمرت ساعتين بمحكمة بباريس، إن الرسائل النصية المتبادلة بين رمضان والمرأتين "تثبت أن الأطراف المدنية كذبت وأن العلاقات الجنسية تمت برغبة وبرضى بل إنه حتى تم السعي إليها لاحقا".

وكشف المحامي أنه "سيتم لاحقا تقديم شكوى بتهمة الإبلاغ الكيدي وكشف جريمة وهمية".

وأعلن المحامي أنه تقدم بطلب رابع للإفراج عن موكله المسجون في فرنسا منذ اتهامه في الثاني من فبراير/شباط باغتصاب "هندة عياري" و"كريستال" وهو اسم مستعار.

في المقابل، رد "إريك موران" محامي "كريستال" بأنه "منذ 11 شهرا وطارق رمضان يكذب" مضيفا أنه اليوم "يقدم نفسه بطلا للحقيقة ويقول (أطلقت لساني).. هذا غير جدي وهو ليس نموذجا للفضيلة".

وتتهم المرأة "طارق رمضان" باغتصابها خلال لقائهما الوحيد في 9 أكتوبر/تشرين الأول 2009 في ليون (شرق) وقدمت شكوى إلى القضاء في أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وجاءت شكوى "كريستال" في أعقاب شكوى مماثلة أقامتها "عياري"، وهي سلفية سابقة باتت ناشطة علمانية وتقول إن "طارق رمضان" اغتصبها في فندق بباريس ربيع 2012.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

طارق رمضان هندة عياري علاقات جنسية

طارق رمضان يثير الجدل بظهوره في لقاء مناهض للعنف ضد المرأة

هل تواطأ معارضو طارق رمضان في قضية اتهامه بالاغتصاب؟