خاشقجي يجرد سعود القحطاني من جميع مناصبه

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 07:10 ص

جردت السلطات السعودية "سعود القحطاني" من جميع مناصبه، على خلفية تورطه في اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده بإسطنبول.

ونشر ناشطون عبر تويتر صورا للحساب الشخصي لـ"القحطاني" بعد أن أزال جميع المناصب منه واكتفى فقط بعبارة "حساب شخصي".

وكان "القحطاني" يعمل مستشارا في الديوان الملكي ورئيس لمجلس إدارة اتحاد الأمن السيبراني، وكذلك مشرف مركز الدراسات والشؤون الإعلامية.

وعقب إعفاء "القحطاني" من منصبه مستشارا في الديوان الملكي، أبقى على تعريف حسابه في "تويتر" صفة رئيس مجلس إدارة اتحاد الأمن السيبراني، إلا أنه عاد وأزالها أيضا.

كما أزال "القحطاني" أيضا العضويات التي كان يشغلها، وهي "عضو مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة مسك الخيرية، عضو مجلس إدارة مدارس مسك، عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا"، مكتفيا بعبارة "حساب شخصي"، في إشارة إلى تجريده من جميع مناصبه.

 

 

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مصادر استخباراتية تركية أن "القحطاني" ضالع في جريمة اغتيال "خاشقجي"، إضافة إلى احتجاز رئيس الوزراء اللبناني "سعد الحريري" وإجباره على الاستقالة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي (2017).

وحول دوره في قضية "خاشقجي"، ذكرت المصادر أن "القحطاني" وجّه شتائم إلى الكاتب الصحفي السعودي عبر "سكايب"، فرد عليها الأخير بمثلها، وعندها طالب "القحطاني" بـ"إحضار رأس الكلب"، في إشارة إلى تنفيذ عملية الاغتيال.

وفي وقت سابق، وجهت المحررة بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية "كارين عطية" سؤالا إلى إدارة موقع "تويتر" حول أحقية استخدام مستشار ولي العهد السعودي "سعود القحطاني" حسابه على الموقع بعد ثبوت وجود صلة مباشرة له باغتيال الكاتب بالصحيفة "جمال خاشقجي".

وطرحت "كارين" السؤال، عبر حسابها الموثق على "تويتر" ووجهته إلى مديره التنفيذي إضافة إلى الحساب الرسمي للموقع.

 

 

 وأعرب ناشطون عن سعادتهم بما وصل إليه "القحطاني" بعدما كان يمارس عليهم سياسة الترهيب، ساخرين من تجريده من جميع مناصبه والزج به ككبش فداء لـ"محمد بن سلمان".

 

 

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

القحطاني سعود القحطاني السعودية اغتيال خاشقجي جمال خاشقجي حاشقجي محمد كوثراني

مسؤولة أمريكية سابقة تعلق على دور القحطاني باغتيال خاشقجي