السعودية تستعد لتنظيم أول بطولة نسائية للعبة البلوت

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 02:10 ص

قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية الأمير "فيصل بن بندر بن سلطان"، إن بلاده تستعد لإقامة بطولة نسائية في لعبة البلوت.

وأوضح أن خطة الاتحاد تشمل أيضا إقامة بطولة البلوت في جميع مناطق المملكة، إلى جانب إقامة كثير من المنافسات في الألعاب الذهنية والإلكترونية، وفقا لصحيفة "عكاظ".

وأشاد بالنجاحات التي حققتها البطولة والإقبال المتزايد والكبير على المشاركة بها في نسختها الأولى والثانية، لافتا إلى أن النسخة الثانية تختلف عن النسخة الأولى من ناحية الجوائز حيث إن النسخة الأولى كانت جميع جوائزها مليون ريال، بعكس النسخة الثانية التي يحصل فيها صاحب المركز الأول على مليون ريال والمركز الثاني 500 ألف ريال والمركز الثالث 300 ألف ريال والمركز الرابع 200 ألف ريال.

وتجري حاليا منافسات بطولة المملكة للعبة "البلوت" في نسختها الثانية بمشاركة أكثر من 20 ألف لاعب، جميعهم من الرجال، إذ تحتضنهم الصالات الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، خلال الفترة من 17 إلى 28 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ومن المتوقع أن تقام البطولة النسائية في الفترة القليلة المقبلة، إذ يبدي اتحاد الرياضات الذهنية ومن خلفه الهيئة العامة للرياضة حماسا واهتماما باللعبة، دفعه لتنظيم بطولتين في غضون 5 أشهر وبمشاركة آلاف اللاعبين.

ولعبة البلوت هي إحدى فروع أوراق اللعب الشهيرة، وتنتشر في الخليج العربي بشكل كبير، لاسيما في السعودية، وتقوم على 4 لاعبين، ولها قوانينها الخاصة التي تميزها عن باقي فروع ألعاب الورق التي تحتاج 4 لاعبين أيضا.

وفي أبريل/نيسان الماضي، انطلقت للعبة بطولة رسمية بجوائز مالية كبيرة استقطبت مختلف شرائح المجتمع، رغم وجود فريق منهم يرى فيها لعبة محرمة شرعا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لعبة البلوت بطولة نسائية السعودية الرياضة الذهنية

للمرة الأولى.. سعوديات في بطولة رسمية للبلوت

غضب سعودي من مشاركة النساء في بطولة البلوت