الأمم المتحدة: مقتل 170 وتشريد 570 ألف بالحديدة اليمنية

الخميس 25 أكتوبر 2018 11:10 ص

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، مقتل أكثر من 170 مدنيا، وإصابة ألف و700 آخرين، وتشريد أكثر من 570 ألف، في الحديدة اليمنية، منذ تصاعد القتال بالمحافظة في يونيو/حزيران الماضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "فرحان حق"، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك.

ومنذ 13 يونيو/حزيران الماضي، تنفّذ القوات الحكومية اليمنية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر، من مسلحي "الحوثي".

وقال "حق": "منذ تصاعد القتال في الحديدة اليمنية، قتل أكثر من 170 شخصا، وأصيب ألف و700 آخرين على الأقل، فيما تم تشريد أكثر من 570 ألف، وإجبارهم على الفرار من ديارهم بالمحافظة".

وأضاف: "أمس (الأربعاء)، قُتل ما لا يقل عن 21 مدنياً، وجُرح 10 آخرون عندما جرى قصف منشأة لتعبئة الخضروات في حي المسعودي بمديرية بيت الفقيه (تابعة للحُديدة/ غرب)".

وتابع: "وفي حادث منفصل في نفس اليوم، قُتل 3 أشخاص، وأصيب 6 آخرون، عندما تعرّضت ثلاث سيارات لضربات في حي الحلي بمحافظة الحديدة".

وفي سياق متصل، نقل "حق" عن منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، قولها: "يدفع المدنيون ثمنًا مروعًا بسبب هذا النزاع".

وقال إن "غراندي تعرب عن تعازيها لأسر المدنيين الذين قتلوا في الهجمات الأخيرة في الحديدة".

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي الحديدة اليمن الأمم المتحدة الحوثي الحرب في اليمن

وزير الدفاع الأمريكي يدعو لوقف الحرب باليمن خلال شهر

معارك التحالف والحوثيين تحاصر المرضى والأطباء بإحدى مستشفيات الحديدة