متحدث «عاصفة الحزم»: طائرة مصرية شاركت بضرب معاقل الحوثيين فى اليمن

الجمعة 10 أبريل 2015 04:04 ص

أعلن المتحدث باسم «عاصفة الحزم»، للمرة الأولى، عن تنفيذ طائرة مصرية غارة ضد هدف تابع للحوثيين.

وعرض العميد «أحمد عسيري» في الموجز الصحفي، بالعاصمة السعودية الرياض، مقطع فيديو لقصف بطائرة لأحد مواقع الحوثيين، وقال إن «طائرة مصرية هي التي نفذت هذا الهجوم على هذا الهدف»، مضيفاً: «ليس من المهم أن نذكر من نفذ، لكن المهم أن تقدم العمليات بجهد متكامل ومتناسق والنتيجة النهائية»، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وكان الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، قال السبت الماضي، إن بلاده لن تتخلى عن أشقائها في الخليج، وستقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر.

وقال «عسيري»، الذي يشغل أيضاً منصب مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، إن «الميليشيات الحوثية أصبحت معزولة وتواجه مصيرها بعد عزلها عن القيادة»، مشيراً إلى استهداف طائرات التحالف لوسائل الاتصالات فيما بين قيادات الحوثيين في صنعاء وصعدة.

دعم اللجان الشعبية

وحول الدعم الذي يقدمه التحالف للحراك على الأرض، قال «عسيري»: «ندعم اللجان الشعبية المتواجدة على الأرض حتى يتغير الوضع في مواجهة ميليشيات الحوثيين، خاصة أنهم يقومون بتكثيف تخزين آليات وذخيرة داخل المواقع السكنية».

وأضاف المتحدث باسم «عاصفة الحزم»: «العمليات البرية وحرس الحدود مستمر في صد أي تحرك حدودي من قبل الميليشيات الحوثية وأعوانهم»، مشيراً إلى أن «الحوثيين يواجهون صعوبات كبيرة في الإمداد والتموين، ويسعون لانتصارات إعلامية فقط».

ورداً على سؤال حول إمكانية تدخل السفن الإيرانية الموجودة في المياه الدولية بالقرب من اليمن من دعم الحوثين، قال عسيري: «نعلم بأن تلك السفن في المياه الدولية، هو حق طبيعي، لكننا أعلنا أن الميناء وأن الفضاء الجوي اليمني هو تحت مراقبة التحالف، وأن تلك السفن لو أرادت أن تقدم أسلحة أو تساعد الميليشيات، سيكون التحالف له الحق في الرد المناسب».

واختتم «عسيري» مؤتمره، بالحديث عن الجانب الإنساني، حين قال إن «الصليب الأحمر أوصل أمس سفينة إلى عدن، ونحن ننسق الآن مع اللجان داخل المدينة لإدخال أكبر قدر من المساعدات، ونضمن بأن تلك المساعدات تصل إلى المستشفيات داخل عدن».

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية قصف مواقع عسكرية موالية لجماعة الحوثي وللرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض بأنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريًا لحماية اليمن وشعبه من عدوان الحوثيين.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين أحمد عسيري مصر عاصفة الحزم

مصر في «عاصفة الحزم»: المحددات والتبعات

«الددو» يعلن تأييده لـ«عاصفة الحزم» ويوجه خطاب شكر وتضامن لـ«الملك سلمان»

«الإخوان» وفصائل سورية معارضة يدعمون «عاصفة الحزم» للتصدي لـ«نفوذ إيران»

«أردوغان» يوسع المواجهة: قد ندعم «عاصفة الحزم» لوجيستيا .. وعلى إيران الانسحاب من المنطقة

مقتل 22 «حوثيا» و4 من القبائل في معارك ضارية بإب وسط اليمن

السعودية تمول إطلاق قناة فضائية تابعة لـ«هادي» من القاهرة

بعض حلفاء السعودية أخطر عليها من خصومها !