استثمارات إماراتية جديدة في مصر بقيمة 277 مليون دولار

السبت 27 أكتوبر 2018 07:10 ص

كشفت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، السبت، عن استثمارات إماراتية جديدة بقيمة مليار درهم (نحو 277 مليون دولار)، لإنشاء جامعة "الخليج" الطبية، بهدف إقامة مدينة طبية متكاملة في مصر.

وقالت الوزارة في بيان، إن المستثمر الإماراتي "ثومباي محيي الدين"، مؤسس ورئيس مجموعة “ثومباي”، وافق على ضخ تلك الاستثمارات لإنشاء الجامعة التي "تتميز باستخدامها أحدث التقنيات في تعليم وتدريب الطلاب في جميع التخصصات، لضمان جاهزيتهم للعمل عند تخرجهم".

وأضافت: "سيتم استخدام التقنية في التعليم من خلال برنامج التعلم على المريض الافتراضي، وهو برنامج محاكاة يمكن طلاب الطب من تشخيص وعلاج ومراقبة تقدم المريض بناء على تقنية الذكاء الاصطناعي".

ولفت البيان إلى "وجود اتفاقيات تعاون قوية مع العديد من الجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم، مثل جامعة أريزونا وجامعة فرجينيا كومنولث وكلية طب ويسكونسن في ميلووكي بالولايات المتحدة الأمريكية، وكلية الصيدلة بجامعة سانت جوزيف في كونيتيكت وجامعة هايدلبرغ الألمانية، والجامعة الطبية في لوبلين وجامعة طوكيو للطب والأسنان".

وأكد أن "وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتعليم العالي، يعملان على شكل فريق واحد في جذب الاستثمارات في مجال التعليم العالي".

وذكرت الوزارة أن "قانون الاستثمار يضم عددًا من الحوافز الاستثمارية للمستثمر في المناطق الأكثر احتياجًا والمناطق الحرة والاستثمارية"، مؤكدة "دعم الوزارة في إنهاء كل إجراءات التأسيس والتراخيص".

وشهدت العلاقات المصرية الإماراتية تطورا ملحوظا منذ الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013، الذي قاده وزير الدفاع آنذاك (الرئيس الحالي) "عبدالفتاح السيسي" على "محمد مرسي" أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية المصرية استثمارات إماراتية جامعة الخليج الطبية مدينة طبية متكاملة