سياسي بريطاني: بن سلمان تحدث مع خاشقجي عبر سكايب

الأحد 28 أكتوبر 2018 10:10 ص

أكد النائب البريطاني السابق "جورج غاولاي" أن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" هو من تحدث مع الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" عبر "سكايب"، وأن مدير مكتبه "بدر العساكر" هو من أمر فرقة الاغتيال في نفس الاتصال بأن يحضروا لهم "رأس الكلب"، في إشارة لـ"خاشقجي".

وقال "جالاوي" إن شخصا قريبا منه اطلع على التسجيلات التي تملكها تركيا حول الحادثة، مؤكدا أنه لو تم نشر هذه التسجيلات فإنها ستكون الأكثر تدميرا والأولى للقرن الـ12.

وأوضح "جالاوي" في مداخلة له مع إحدى القنوات الأجنبية، أن التسجيلات تثبت أن ولي العهد "محمد بن سلمان" هو نفسه من قام بمحادثة "خاشقجي" عبر "سكايب" قبل أن يتم قتله.

وتابع مؤكدا: "مدير مكتب بن سلمان (بدر العساكر) هو من أعطى الأوامر عبر سكايب بأن أحضروا لي رأس الكلب"، موضحا بأن هذا سيكون مدمرا لمحور التحالف العربي في الحرب على اليمن.

 وقال: "الابن المسكين لخاشقجي تم إجباره على الذهاب للقصر الملكي ومصافحة قتلة أبيه".

وفي وقت سابق، قالت وكالة "رويترز" إن "سعود القحطاني" أحد كبار مساعدي ولي العهد السعودي أدار عملية القتل الوحشي للصحفي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية بإسطنبول عبر إصدار أوامر للقتلة عبر "سكايب".

وكثفت تركيا التحقيقات في القنصلية السعودية الأسبوع الماضي، حيث انتهى ممثلو النيابة العامة من استجواب 38 موظفا وأخذ عينات من بئر ونظام الصرف الصحي في حديقة القنصلية.

ولم يشاهد "خاشقجي"، الذي ينتقد "بن سلمان"، منذ دخوله القنصلية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، من أجل الحصول على وثائق متعلقة بالزواج من امرأة تركية.

وبعد أسابيع من الإنكار، أعلنت السعودية أن "خاشقجي" قتل في القنصلية، وقال النائب العام بالمملكة يوم الخميس إن القتل كان متعمدا.

  كلمات مفتاحية

بدر العساكر محمد بن سلمان جمال خاشقجي مقتل خاشقجي

النائب العام السعودي يصل إسطنبول الأحد للتحقيق بمقتل خاشقجي

إطلاق حملة دولية لمحاكمة بن سلمان بجرائم حرب