هالوين القنصلية السعودية.. مغردون: قتل خاشقجي الأكثر رعبا

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 12:10 م

أطلق مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة بالتزامن مع يوم هالوين العالمي، ضد السعودية بسبب مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وعبر وسم "#هالوين_القنصلية_السعودية" ربط المغردون ما حدث داخل القنصلية وكأنه أحد طقوس الهالوين في العالم حيث يتنكر الكثيرون بأزياء عالمية لشخصيات مرعبة ومخيفة.

ورأى المغردون أن ما حدث في القنصلية من قتل وتنكيل إنما هو جريمة مخيفة وبشعة تستحق أن تكون "طقسا هالوينيا"، ناشرين صورا لولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" حاملا في يده منشارا وتقطر منه الدماء.

 

 

 

 

ويعرف "الهالوين" بأنه "عيد جميع القديسين" أو "عيد الفزع"، حيث يرتدي الحاضرون أزياء وأقنعة مخيفة، وتشهد تلك الحفلات رقصا هيستيريا، تصاحبه موسيقى صاخبة.

وبعد 18 يوما على وقوع الجريمة، أقرت الرياض، الأسبوع الماضي، بمقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، جراء "شجار" مع أشخاص التقوه داخل القنصلية، دون أن تكشف عن مصير الجثة، قبل أن تعلن لاحقا أنها تلقت إفادات بأن المتهمين نفذوا جريمتهم بـ"نية مسبقة".

وبينما صورت السلطات السعودية الجريمة على أنها "تصرف فردي تم بدون علم القيادة"، أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن إلقاء تهمة القتل على عناصر أمنية لا يقنع أنقرة، ولا الرأي العام العالمي، مطالبا الرياض بالكشف عن مصير جثة "خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هالوين السعودية جمال خاشقجي محمد بن سلمان مقتل خاشقجي

مخلوقات غريبة تغزو شوارع الرياض.. الهالوين يغير وجه السعودية

صحيفة سعودية تحتفي بعيد الفصح المسيحي وتبرز احتفالات المملكة به