شحاتة: تصريحات سعدان تدين الجزائر وليس مصر

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 01:10 ص

هاجم المدير الفني السابق للمنتخب المصري لكرة القدم، "حسن شحاتة"، نظيره الجزائري "رابح سعدان"، بسبب تصريحات الأخير بشأن تفويت محاربي الصحراء مباراة نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2010 أمام الفراعنة، برباعية نظيفة.

وصرح "سعدان" لبرنامج "وجادلهم" على قناة الشروق الجزائرية: "مباراة مصر والجزائر 2010 كانت مدبرة ومتفق عليها بنسبة 100%".

وقال "شحاتة" في تصريحات تليفزيونية: "فوجئت بتلك التصريحات، وهذا يقلل من أسمائنا، حققنا فوزًا كبيرًا برباعية دون رد بأداء جيد جدًا".

وأضاف: "إذا كنا متفقين على المباراة لكنا حققنا الفوز بنتيجة هدف مقابل لا شيء والمباراة تنتهي، غير منطقي أن يفوت فريق 4 أهداف لمنافسه لكي يتأهل".

وتابع مدرب الفراعنة: "تصريحات رابح سعدان جاءت بعد 8 سنوات من هذه المباراة، لماذا في هذا التوقيت؟ تلك الأقاويل ليست واقعية وغير صحيحة بالمرة ومندهش منها".

وأردف: "بالتأكيد تصريحاته لا تمس مصر بسوء، بالعكس، أرى أن كلامه يدين الجزائر واتحاد الكرة هناك وليس نحن".

وشهدت مباراة مصر والجزائر، بكأس أفريقيا 2010، 3 حالات طرد من صفوف محاربي الصحراء، بطرد "رفيق حليش" و"نذير بلحاج" و"فوزي شاوشي"، عند الدقائق 37 و70 و87.

وتوج الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية 2010 بأنغولا، للمرة الثالثة توالياً، بعدما تغلبوا على منتخب الجزائر، بنتيجة 4-0، في دور نصف النهائي، قبل أن يفوزوا على منتخب غانا، بنتيجة 1-0، في النهائي، بينما احتل محاربو الصحراء المركز الرابع بعد الخسارة أمام نيجيريا، بنتيجة 1-0، في مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شحاتة سعدان مصر الجزائر

شحاتة يبدأ أولى خطوات العودة لتدريب منتخب مصر