شحاتة يبدأ أولى خطوات العودة لتدريب منتخب مصر

الأحد 14 يوليو 2019 05:27 م

بدأ المستشار الفني لنادي ماورفيرك النمساوي، "حسن شحاتة"، أولى خطوات العودة لتدريب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، استعداداً لخوض التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون وكأس العالم 2022 بقطر.

ووضع "شحاتة" تصوراته لتشكيل جهازه الفني المعاون، المنتظر له العمل معه في حالة اختياره لقيادة الفراعنة، وذلك في سرية تامة.

واستقر "شحاتة" على تعيين "أحمد حسن"، قائد المنتخب الأسبق في منصب مدير الفريق، والمسؤول الأول عن الجوانب الإدارية، لما يملك من شخصية قيادية تتيح له السيطرة على اللاعبين.

كما اختار كلا من "حمادة صدقي" مدربا عاما، و"أسامة نبيه" مدربا، بجانب "عصام الحضري" مدربا لحراس المرمى.

ونظراً لأنه أحد أساطير نادي الزمالك، فإنه تعمد وجود في طاقمه المعاون مساعدا أهلاويا واسمين لعبا للأهلي والزمالك في الماضي.

وينتظر "شحاتة" اختياره مديرا فنيا للمنتخب المصري، بعد الاجتماع الذي عقده مع "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة المصري في وقت سابق بمقر الوزارة ناقشا خلاله تصوراته للمنتخب مستقبلا.

وأقيل الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة المدرب المكسيكي "خافير أغييري"، عقب توديع الفراعنة لكأس أمم أفريقيا 2019، من دور الـ16، بالخسارة أمام جنوب أفريقيا، بنتيجة 0-1.

وسبق لـ"شحاتة" تدريب المنتخب المصري خلال الفترة من 2004 إلى 2011، وقاده للتتويج بكأس أمم أفريقيا (3 مرات) أعوام 2006 و2008 و2010.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر المنتخب المصري لكرة القدم

شحاتة: تصريحات سعدان تدين الجزائر وليس مصر

حسن شحاتة.. من قمة أفريقيا إلى قاع النمسا

«حسن شحاتة»: رفضت السفر لروسيا.. وما حدث للمنتخب سابقة

المصري «حسن شحاتة» مديرا فنيا لـ«مولودية الجزائر»

منع 4 لاعبين من الانضمام إلى منتخب مصر